وفد برلماني أوروبي يقوم بزيارة إلى المغرب ما بين 2 و6 يونيو الجاري

الجمعة 3 يونيو 2016
المصطفى الإسماعيلي
0 تعليق

AHDATH.INFO – و م ع

يقوم وفد من النواب الأوروبيين يمثلون مختلف المجموعات والتيارات السياسية بزيارة إلى المغرب ما بين 2 و6 يونيو الجاري، سيجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة حول القضايا الكبرى التي تهم ضفتي المتوسط.

ويقود الوفد البرلماني الأوروبي النائب جيل بارنيو رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي – المغرب.

وقال جيل بارنيو " أقوم بزيارة للمغرب على رأس وفد يضم نوابا أوروبيين يمثلون أحزابا مختلفة. طموحنا إجراء محادثات مع السلطات المغربية حول القضايا الكبرى التي تهم ضفتي المتوسط والمتمثلة في الأمن والتنمية الاقتصادية واستقرار المنطقة، والهجرة، والبيئة ".

وأكد أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية " لم تكن مؤخرا في مستوى التميز الذي يجب أن تكون عليه ".

وأضاف " سنزور المغرب لنقول إن أوروبا تقف إلى جانب المغرب. الدبلوماسية البرلمانية تعمل على قدم وساق حتى يتم الأخذ بعين الاعتبار بخصوصية المغرب واستقراره وديناميته من قبل المؤسسات الأوروبية ".

وقال جيل بارنيو " إن أوروبا في حاجة ماسة إلى المغرب سواء تعلق الأمر بقضايا الأمن، أو البيئة مع تنظيم الكوب 22 أو الهجرة ".

وأشار إلى أن الوفد البرلماني سيزور الأقاليم الجنوبية للمملكة للوقوف على " التنمية المتفردة " في هذه الأقاليم. وأضاف في هذا الصدد أن هذه الجهود من أجل التنمية " تعد إحدى الإنجازات الكبرى للمغرب من أجل تحقيق استقرار المنطقة في شريط للساحل والصحراء وقع فريسة للمجموعة الإرهابية بسبب على الخصوص انعدام التنمية وغياب الدولة، والتي على المجموعة الدولية الاعتراف بها ".

تعليقات الزوّار (0)