مجتمع

الرباط ..انطلاق المبادرة الإماراتية "عملية إفطار الصائم لعام 2016"

أسامة خيي الخميس 09 يونيو 2016
____UAE_Entraide_Rabat_20_487055769
____UAE_Entraide_Rabat_20_487055769

AHDATH.INFO- الرباط 9 يونيو 2016 /ومع/ أعطيت الخميس بمدينة الرباط "عملية إفطار الصائم لعام 2016 " تحت شعار "حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم".

وأشرف على انطلاق هذه العملية الانسانية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب السيد سهيل مطر الكتبي، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة السيد عبد الوافي لفتيت بحضور أعضاء السفارة والجمعيات الخيرية المستفيدة.

وتم بهذه المناسبة، توزيع مساعدات عينية على الجمعيات التي تعمل في المجال الاجتماعي والخيري بالمغرب ،و التي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على تخصيصها سنويا للفئات المعوزة والمحتاجة في مختلف أنحاء المملكة بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

files

وتشمل هذه المبادرة الإنسانية حوالي 25 ألف أسرة مغربية متعففة تستفيد من المواد الغذائية الاساسية لشهر رمضان الكريم عن طريق الجمعيات الخيرية موزعة على عدة مناطق في المغرب. وأبرز السيد مطر الكتبي، في تصريح للصحافة ، أن هذه المبادرة التي تجري بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تندرج في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس واخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا في إطار سلسلة المبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات تقديرا وتكريما للفئات المتعففة .

وبهذه المناسبة اشاد السفير بحسن تعاون السلطات المغربية، مثمنا استمرارية التعاون المشترك في المجال الخيري والانساني.

وأشار الدبلوماسي الإماراتي إلى أن سفارة دولة الإمارات بالرباط تقوم أيضا بتعاون مع باشوية منطقة ميسور التابعة لعمالة بولمان، بتيسير حملة إفطار الصائم لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم أزكيد.

من جهتها، أعربت العديد من الجمعيات المستفيدة عن شكرها وامتنانها لدولة الإمارات على هذه الالتفاتة الانسانية النبيلة.