62 مدرسة تتتوج باللواء الأخضر برسم 2016

الإثنين 18 يوليو 2016
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO - خاص

تمكنت 62 مدرسة منتشرة عبر تراب المملكة من الفوز باللوء الأخضر الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة لموسم 2016 مقابل 53 مدرسة ظفرت باللواء في السنة الماضية. التتويج جاء بعد تمحيص ملفات 119 مدرسة، تقدمت بترشيحها لنيل هذا الاستحقاق الذي بدأ يتزايد الوعي والحماس بشأنه في الحصول على لقب «المدرسة الإيكولويجية».

ومن بين الـ119 مدرسة المترشحة، تمكنت 89 مدرسة من التأهل، قبل أن يستقر حكم لجنة التحكيم على 62 مدرسة فائزة بعدما تمكنت من تجاوز مسار يتألف من 7 مراحل على الأقل في فترة لا تقل عن ثلاث سنوات، فيما تم تتويج 30 مؤسسة بشهادة فضية و26 مؤسسة بشهادة برونزية.

وقبل الحصول على اللواء الأخضر، يتعين على المدارس المنخرطة استحقاق العمل على تمريس تلاميذها على  المحاور الثلاثة الأساسية للتتويج باللواء الأخضر: اقتصاد استهلاك الماء، اقتصاد استهلاك الطاقة والتدبير الجيد للنفايات، والعمل على محور واحد يخول الحق في الحصول على الشهادة البرونزية فيما العمل على محورين يمكن من الحصول على الشهادة الفضية.

كما منحت لجنة التحكيم الوطنية اللواء الأخضر بتنويه على الإنجازات المحققة، إلى أربع مدارس هي  مدرسة ابن العاص بالناظور، مدرسة عبد الواحد المراكشي بالمحمدية، مدرسة الطبري بسيدي بنور ومدرسة أولاد مبارك بقلعة السراغنة.

تعليقات الزوّار (0)

cop22