"الشكوك " في امتحان ولوج المحاماة..وهبي يرفض التجاوب مع الصحافيين ويفضل سياسة "الهروب إلى الأمام"

أحداث أنفو الاثنين 02 يناير 2023
No Image

Ahdath.info

أكدت مصادر من داخل وزارة العدل أن من المرتقب أن تستوعب مختلف هيئات المحامين بالمغرب 1200 محاممتدرب جديد فقط خلال سنة 2023.

واعتبرت ذات المصادر، أن النقاش الدائر حول نتائج مباراة المحاماة، أمرا صحيا ويحيل بالضرورة إلى مراجعةقانون مهنة المحاماة بما يضمن عدم احتكارها ويصبح الولوج إليها مفتوحا. وقد طغى النقاش حول التفاعلات التيطالت مباراة المحاماة النقاشات المحيطة بعقد وزارة العدل لقاء حول تغذية الاشخاص المعتقليين نظم صبيحة يومهالاثنين.

وعلى جانب اخر، رفض عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، التعليق حول " الشكوك " التي تحوم حول نتائج مباراةولوج مهنة المحاماة، والتي تميزت بنجاح أبناء عائلات السياسيين والمحامين والقضاة.

وبدا وهبي غاضبا، عندما سؤل حول موقفه مما يثار من شكوك بعد الضجة الكبيرة على خلفية نشر لوائح المقبولينكتابيا في المحاماة.

وقال وهبي :" الا يهمهكم موضوع اطعام المعتقيلن ، نحن اليوم في لقاء تواصلي لإعطاء الإنطلاقة الرسمية لعمليةتغذية المعتقلين رهن الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم".

ورغم أن وزير العدل سارع في خطواته من أجل الخروج من القاعة التي تحتضن اللقاء التواصلي المذكور، إلا أن"كاميرات" عدد من المواقع الالكترونية حاصرته في باب قاعة الندوات بوزارة العدل، وواجهوه بأسئلة محرجة حوللوائح الناجحين في مباراة المحاماة.

وإحتضنت وزارة العدل صبيحة اليوم الإثنين، لقاءا تواصليا حول إعطاء اللإنطلاقة لعملية إطعام الأشخاصالموضوعين رهن الحراسة النظرية والأحداث الذين يتم الإحتفاظ بهم.