فريق كرة قدم تونسي يفقد جميع لاعبيه فجأة !

متابعة الأربعاء 10 مايو 2023
No Image

AHDATH.INFO

"اختفى فريق تونسي بالكامل"، تاركاً جماهيره مصدومة بعد أن كانت تستعد لمبارياته بشغف، والسبب الهجرة إلى أوروبا، التي تزايدت بشكل كبير خلال الستوات الماضية.

لم تُقَم المباراة، بل اختفى فريق كرة القدم نفسه تقريباً بسبب الهجرة إلى أوروبا بعد أن غادر أكثر من 30 لاعباً من لاعبي النادي البلادَ، سعياً للوصول إلى أوروبا، مثلهم مثل آلاف التونسيين الآخرين، حسبما ورد في تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية.

جلس مفتاحي يقلِّب في وثيقة من 4 صفحات تسرد أسماء اللاعبين في فريقه الذي لم يعد له وجود، وقال: "فقدنا 65 لاعباً في السنوات الخمس الماضية"، رحل "31 لاعباً منذ الموسم الماضي، و14 لاعباً منذ بداية العام الجديد"، فاضطررنا في شهر مارس إلى اتخاذ قرار صعب، لكن لا مفر منه، بحلِّ الفريق والتوقف عن اللعب.

وأشار مفتاحي إلى أن معظم لاعبيه السابقين وصلوا بنجاح إلى فرنسا أو إيطاليا، على حد علمه.

وطردت صربيا 5 لاعبين، وغادر آخرون البلاد بطريقة قانونية بعد أن حصلوا على تأشيرة طلاب للدراسة.

و تذهب بيانات "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" (FTDES) إلى أن عام 2022 وحده، شهد وصول نحو 15500 تونسي إلى الساحل الإيطالي، وهو الأمر الذي وصفه المنتدى بأنه نزوح جماعي كبير، وألقت جماعات حقوق الإنسان باللوم فيه على تزايد البطالة في البلاد، وارتفاع نسب التضخم والضغوط المالية، والاضطراب السياسي.

وقال سيدر ميلاد، أحد أعضاء فريق التدريب بفريق غار الدماء: "أنا لا يمكنني لوم لاعبينا الذين قرروا الرحيل"، إذ "لو كان بإمكاني، لرحلت أنا أيضاً"، "لقد دربت عشرات اللاعبين، وأدرت الكثير من المباريات على مدار حياتي هنا.. ومع ذلك، أنظر إلى حالي الآن، أنا عاطل عن العمل مرة أخرى".