هل تريد أن تتوظّف؟ أدرج هذه الهوايات في سيرتك الذاتيّة

الجمعة 12 غشت 2016
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

حين تكتب سيرتك الذاتية، لا بدّ من الاهتمام بكتابة الهوايات. بعضها قد يجعل الشركات التي تتقدم بطلبات للعمل لديها أكثر تمسّكاً بك. بحسب موقع "بزنس انسايدر"، ربّما تزيد هذه الهوايات من فرص توظيفك.

اليوغا

تدلّ اليوغا على مدى قدرتك على التزام الهدوء والسيطرة على بعض المواقف. وفي حال كنت ترغب في الحصول على فرصة عمل في مؤسسة تضمّ طاقات عدّة وتملك مشاريع كثيرة، مثل شركات الإعلانات وغيرها، فهذه الرياضة قد تجعلك أكثر جاذبية، إذ يمكنك التعامل مع الضغوط بطريقة أفضل، بحسب رئيسة شركة "ريزوميه ستراتجيست" المتخصصة في الشؤون الاستشارية الخاصة بالوظائف، أليسا جيلبارد.

رياضات المغامرة

الرياضات الصعبة أو الخطيرة من قبيل سباق الدراجات الجبليّة أو القفز بالمظلات، يمكن أن تكون دليلاً لأرباب العمل على أنّك شخص منضبط ولا تخشى المجهول ولا المخاطر. وبحسب جيلبارد، تعدّ هذه الصفات مرغوبة لتولي مناصب قيادية.

إنتاج أفلام فيديو

هذه الهواية قد تجعلك مرشّحاً جذاباً لتولّي أي وظيفة تتعلّق بتنظيم الحفلات أو المؤتمرات وغيرها، بالإضافة إلى الإنتاج. وعادة ما يكون النقل الحيّ جزءاً أساسياً من تنظيم أيّ حدث أو مؤتمر. لذلك، فإنّ إتقانك هذا الأمر يعدّ مفيداً لك لتولّي مناصب كهذه.

كابتن فريق رياضي

أن تكون لاعباً في إحدى فرق الرياضة مثل كرة الماء وكرة القدم ليس كافياً. ويرى مؤلف كتاب "عش مثل مليونير" و"301 جواب ذكي لأسئلة صعبة"، فيكي أوليفر، أنّ قيادة فريق تدلّ على امتلاكك مهارات قيادية. وتشير الدراسات إلى أنّ أولئك الذين شاركوا في رياضات تنافسية عادة ما يكون أداؤهم جيداً في الشركات.

التصوير

تقول جيلبارد إنّ التصوير الفوتوغرافي يمكن أن يكون هواية قيّمة في حال كنت تبحث عن وظيفة تتطلّب مهارات إبداعية في شركات الإعلانات، على سبيل المثال. والعمل في مؤسسات كهذه يتطلب من صاحبه الإبداع والصبر. وقد تدلّ هذه الهواية على قدرتك على اختيار مواقع مناسبة للتصوير.

ما لا تجب إضافته إلى سيرتك الذاتية: هواية القراءة

هؤلاء الذين يقرأون كثيراً، عادة ما تكون لديهم مزايا واضحة، من بينها الذكاء والنجاح. لكنّ هذا لا يعني إدراج القراءة على قائمة هواياتك. والسبب هو أنّ الناس بمعظمهم يعرفون القراءة، ما يعني أنّها ليست هواية فريدة من نوعها. ويحذّر أوليفر قائلاً إنّ قضاء وقت طويل في القراءة قد يشير إلى أنّك شخص يفضّل الوحدة.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث جوب