جورجيفا: ليس أفضل من المغرب لاحتضان اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي

الاحد 18 يونيو 2023
No Image

AHDATH.INFO

اعتبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، في مقطع فيديو على "تويتر" يوم السبت 17 يونيو 2023، أن المغرب، مكانا مثاليا لعقد الاجتماعات السنوية القادمة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وذلك اعتبارا لموقعه كحلقة وصل بين إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، وذلك في إشارة إلى احتضان مراكش لهذه الاجتماعات خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر من هذه السنة.

تغريدة جورجيفا على "تويتر"، جاءت مرفقة هاشتاغ، #Marrakech 2023وشريط فيديو مسجل أمام أسوار شالة بالرباط، قائلة فيه ، "فخورة بالعودة إلى المغرب، البلد الواقع في ملتقى الطرق بين إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، المكان المثالي لعقد اجتماعاتنا السنوية".

وأضافت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي من خلال هذا الشريط لذي حظي بآلاف المشاهدات بعد ساعات قليلة على بثه "لا يمكنني التفكير في مكان أفضل. المغرب بلد يربط إفريقيا بالشرق الأوسط وأوروبا، ويعد ملتقى للطرق، ومكانا تزدهر فيه الأفكار. بلد يتميز بثقافة غنية، وتقاليد عريقة، واقتصاد قوي ودينامي، ولكن وقبل كل شيء، بلد ينعم بأناس رائعين".

للإشارة، فإن هذه الاجتماعات الأرفع عالميا بدون منازع ،سيعرف حضور محافظي بنوك مركزية ووزراء للمالية، وممثلي الوسط الأكاديمي، ورجال الأعمال، والبرلمانيين، وفاعلين من المجتمع المدني، وصحافيين، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، لاسيما آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي، والقضاء على الفقر، وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل، وكذا إحداث فرص الشغل، فضلا عن مكافحة التغيرات المناخية.

وبذلك، فإن مدينة مراكش، تعد أول مدينة بالعالم العربي،تبصم على عودة هذه الاجتماعات السنوية إلى إفريقيا، بعد تلك المنظمة للمرة الأولى في نيروبي بكينيا منذ خمسين عاما.