"السكك الحديدية" يطلق برنامجا خاصا بالعطلة الصيفية

الخميس 22 يونيو 2023
No Image


AHDATH.INFO

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه “يستعد مثل كل سنة لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته بمناسبة فترة العطلة الصيفية، ويتعبّأ لجعل السفر عبر القطار في متناول الجميع”.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له، أن “البرنامج الخاص بصيف 2023 يندرج في إطار متابعة جهود المكتب لمواكبة عودة حركية التنقل وتمكين الزبناء سواء منهم المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب”.

وأشار البلاغ إلى أن “العروض المعززة تهمّ الفترة من الجمعة 23 يونيو الجاري إلى الأحد 17 شتنبر القادم”، حيث يشتمل العرض الصيفي على برمجة 233 قطارًا في اليوم مع زيادة في الوجهات الأكثر طلبا، والتي تتمثل في “قطارات البراق، من خلال برمجة 30 قطارًا فائق السرعة يوميًا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء طوال اليوم من الساعة 6 صباحًا إلى 9 مساءً (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال)، وإلى غاية الساعة 10 مساءً أيام الأحد وفي فترات الذروة، بالإضافة إلى ذلك، تربط قطارات البراق مدينة طنجة بمكناس وفاس عبر المراسلة.

كما تهمّ العروض “قطارات الأطلس، عن طريق تعزيز الربط بين المدن عبر أكثر من 70 قطارًا يوميًا لربط وسط المغرب بمختلف مدن شبكة السكك الحديدية، بما في ذلك 30 قطارًا من قطارات الأطلس تربط يوميًا مراكش بالدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس وفق جداول زمنية مناسبة”.

وورد ضمن البلاغ أنه “سيتم تعزيز العرض بشكل أكبر إلى فاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى قطارات خاصة للرحلات الليلية على مسافات طويلة تربط الدار البيضاء بالناظور ووجدة والتي تتوفر على مقصورات مهيأة عل شكل غرف فندقية توفر راحة مثلى”.

وتهمّ العروض أيضا “قطارات القرب، حيث سيتم تعزيز محور مطار محمد الخامس الدولي بـ38 قطارًا من وإلى الدار البيضاء أي قطار واحد كل ساعة، وذلك من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً، بالإضافة إلى العرض الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء – الرباط، -القنيطرة والدار البيضاء -سطات والدار البيضاء -الجديدة”.

وسيتم تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى 1444، وذلك من الجمعة 23 يونيو الجاري إلى غاية الأحد 02 يوليوز، لتصل إلى 240 قطارا يوميا.

وأعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه يسهر على جعل القطار في متناول الجميع خلال هذه الفترة الصيفية، وذلك عبر عرض فريد يهدف إلى تلبية جميع احتياجات المسافرين المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم.

ويتعلق الأمر ببطاقة سياحية متعددة الرحلات التي سيتم إطلاقها بسعر مغري يبلغ 50 درهمًا موفرة بذلك تخفيضًا بنسبة 30٪ على 10 رحلات إلى جميع الوجهات على متن قطارات “البراق” و”الأطلس” و”القرب”، وتعتبر هذه البطاقة التي ستوضع للبيع في جميع المحطات إلى غاية 30 شتنبر القادم بمثابة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بسعر تفضيلي.

وذكر المكتب الوطني للسكك الحديدية أن تسعيراته التفضيلية التي تستهدف الرحلات الترفيهية العائلية أو الجماعية تشمل “عرض يالا عائلة”، حيث يمكن لعائلة مكونة من شخصين بالغين وطفلين من السفر بسعر محفز يبلغ 289 درهم بين الدار البيضاء/الرباط وطنجة على متن “البراق”، و178 درهمًا على متن قطارات “الأطلس” المتوجهة إلى فاس ووجدة والناظور والعديد من الوجهات الأخرى.

وتشمل التسعيرات أيضا عرض “المجموعة من 3 إلى 9” المخصص للسفر بمجموعات صغيرة، حيث يمكّن من الاستفادة من تخفيض بنسبة 10٪ في الدرجة الثانية و15٪ في الدرجة الأولى لرحلات ممتعة ومربحة.

وأكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيعمل خلال هذه الفترة الصيفية على تعبئة كل موارده البشرية والمادية اللازمة لمواكبة متطلبات المسافرين ومساعدتهم طوال رحلاتهم، من أجل ضمان أحسن ظروف الراحة والسلامة بمحطاته وعلى متن القطارات.

وجاء في ختام البلاغ أنه للمزيد من المعلومات، يدعو المكتب زبناءه الكرام للاستعلام حول هذه العروض وكذا مواقيت القطارات عبر موقعه الإلكتروني www.oncf-voyages.ma، أو تصفح حساباته على مواقع التواصل الاجتماعية أو بالاتصال بمركز خدمات الزبناء 2255 أو عبر التواصل مع رفيق السفر M’ONCF عبر الواتساب على الرقم 0667652255.