ريو 2016: جمهور البرازيل يحتج خلال مباراة ألمانيا ونيجيريا

الخميس 18 غشت 2016
رشيد القمري
0 تعليق

AHDATH.INFO  وكالات

شهدت مباراة نصف نهائي كرة القدم رجال بين ألمانيا ونيجيريا ضمن دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية "ريو 2016" احتجاج الجماهير ضد حكومة رئيس البرازيل المؤقت، ميشيل تامر.

ونظمت الاحتجاجات بدعوة من حركة (عمال دون سقف) أثناء إقامة المباراة الليلة الماضية بملعب كورينثيانز الجديد والتي انتهت لصالح الماكينات بهدفين نظيفين.

وذكر المنظمون أن الاحتجاجات جذبت نحو خمسة آلاف شخص حول الاستاد حيث تم رفع لافتات تحمل عبارات مثل "ارحل يا تامر".

وفي تصريحات لـ(إفي)، قال منسق الحركة في ساو باولو، جوسو روتشا، إن "كاميرات العالم تتجه إلى هنا حيث تقام مباراة نصف نهائي الألعاب الأوليمبية وتم أخذ وقت لرفع مطلبين اثنين".

وأوضح الناشط أن "أحد المطلبين يتعلق بالفعاليات الأوليمبية خاصة الإنفاق العام وإجلاء السكان من مناطقهم للاستعداد لاستضافة المنافسات، بينما يتمثل الثاني في الانقلاب الذي يجري في البلد اللاتيني" ضد الرئيسة ديلما روسيف الموقوفة عن أداء مهامها الرئاسية بسبب خضوعها لمحاكمة سياسية، في ضوء اتهامات بالتدخل لتحسين التقديرات الواردة في الميزانية.

وكانت المظاهرة تتميز بالطابع السلمي، وحظيت بحماية عناصر الشرطة العسكرية التي سمحت للمحتجين بعمل مسيرة حول الملعب بينما كانت تقام المباراة.

يذكر أن البرازيل ستواجه ألمانيا في النهائي، بعد فوز "السامبا" الساحق على هندوراس بسداسية نظيفة، وكانت أيضا الجماهير قد هتفت للألمان "الدور سيأتي عليكم".

تعليقات الزوّار (0)