أخنوش: المغاربة سيقطفون ثمار إنجازات الحكومة ابتداء من 2024

الاحد 16 يوليو 2023
No Image

بالنسبة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، فإن المجهودات التي قامت بها الحكومة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية سيظهر مفعولها انطلاقا من السنة المقبلة.

مرتديا قبعة رئيس التجمع الوطني للأحرار، أكد أخنوش خلال لقاء حزبي بالناظور يوم السبت 15 يوليوز 2023 أن المغاربة سيستشعرون آثار الإنجازات الحكومية ابتداء من السنة المقبلة وخلال السنوات القادمة.

كما لفت أخنوش إلى أن هذه الإنجازات تحققت في ظرفية جد صعبة، وبمثابرة بين كل مكونات فريقه الحكومي، مشيدا بالتعاون الذي أبداه حلفائه الاستقلاليين والباميين، مما عزز تماسك الحكومة وعملها كفريق واحد.

في هذا الإطار ذكر الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار بتدخلات الحكومة سواء على مستوى إنقاد القطاع السياحي بعد جائحة كورونا، أو على مساعدة المقاولات من برامج مواكبتها أو من خلال الإصلاح الضريبي.

إلى جانب ذلك دعمت الحكومة مهنيي النقل خلال ارتفاع أسعار المحروقات، كما دعمت الحكومة، وفقا للتعليمات الملكية، الفلاحة ب10 ملايير درهم لمواجهة آثار الجفاف، و" هي ليست استثمار بل لمواجهة التضخم" يقول الوزير برنامج "أوراش" الذي يشغل 120 باحث عن شغل سنويا.

كما تطرق أخنوش إلى إصلاح قانون الصفقات العمومية، وكذلك مباشرة الحكومة تنزيل ورش الحماية الاجتماعية الذي سينفتح على آفاق جديدة مستقبلا. هناك أيضا استمرار دعم المواد الأساسية برسم صندوق المقاصة، يلفت أخنوش.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحسنت جميع المؤشرات الاقتصادية، يبرز الأمين العام لحزب "الحمامة" مشيرا إلى أن هذه المجهودات ستعطي ثمارها التي سيجنيها المغاربة ابتداء من السنة المقبلة.