السياسة

الخارجية الفرنسية: انتخابات سابع أكتوبر تعكس الحيوية الديموقراطية للمغرب

أسامة خيي الاثنين 10 أكتوبر 2016
elections-marocains-9
elections-marocains-9

AHDATH.INFO و م ع

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، الاثنين، أن الانتخابات التشريعية التي جرت بالمغرب يوم سابع أكتوبر الحالي، تعكس الحيوية الديموقراطية للمغرب.

وقال الناطق باسم الوزارة ، رومان نادال في لقاء مع الصحافة "إن فرنسا تشيد بالسير الجيد لثاني انتخابات تشريعية يشهدها المغرب، منذ تبني دستور فاتح يوليوز 2011" ، مبرزا أن هذه الانتخابات "تعكس الحيوية الديموقراطية للمغرب، الشريك الثابث لفرنسا".

وذكر بأن هذه الانتخابات وصفت من قبل ملاحظي الجمعية البرلمانية للمجلس الاروبي ، بأنها "شفافة تماما ونزيهة".

انتخابات سابع اكتوبر أبانت عن نضج ومتانة الديموقراطية المغربية

أكدت مجموعة الصداقة الفرنسية – المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي ،أن الانتخابات التشريعية لسابع اكتوبر ، أبانت عن نضج ومتانة الديموقراطية المغربية، مشيدة بالسير الجيد لهذا الاستحقاق.

وقالت المجموعة انه "عقب الانتخابات التشريعية التي جرت يوم سابع أكتوبر ، يشيد أعضاء ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية – المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي ، كريستيان كامبون بالسير الجيد لهذه الانتخابات، والتي كانت محط تنويه كافة الملاحظين الدوليين، اذ أبانت عن نضج ومتانة الديموقراطية المغربية".

وأعربت المجموعة في بيانها عن أملها في أن يواصل المنتخبون الجدد الجهود المبذولة منذ 2011 من أجل التطوير الديموقراطي والاقتصادي والاجتماعي، مؤكدة التزام أعضائها بتعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجال البرلماني.

وخلصت مجموعة الصداقة الفرنسية – المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي الى أن المغرب يشكل نموذجا للسلام والاستقرار في منطقة تشهد نزاعات ومواجهات.