معطيات حول مواكبة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للإنتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر 2016

الأحد 16 أكتوبر 2016
المصطفى الإسماعيلي
0 تعليق

AHDATH.INFO  متابعة

واكبت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مجريات الإستحقاقات الإنتخابية التشريعية الأخيرة، و ذلك أيام 7 و8 و9 أكتوبر 2016، عبر تغطية فعاليات يوم الاقتراع و بعد ذلك تقديم وتحليل النتائج من خلال بث 12 ساعة و36 دقيقة من المواد الإخبارية، موزعة بين نشرات استثنائية وقارة وبرامج حوارية، كما تم بث مراسلات وربورطاجات من مختلف جهات المملكة وذلك من أجل تقريب المشاهدين من أجواء الاقتراع.

وقد غطت الشركة الوطنية على المباشر أجواء الانتخابات في 22 إقليماً، كما بلغ عدد الأقاليم التي تمت متابعة عملية الاقتراع بها 47 إقليماً.

و لمواكبة هذه الإنتخابات، رصدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة 30 كاميرا من نوع HD و07 مقصورات للمونتاج HD، ثلاث منها مونتاج آلي، واثنين مونتاج FINAL CUT PRO 7 واثنين مونتاج FINAL CUT PRO10X. وبمحطة عين الشق تم توفير خمس كاميرات من نوع FULL HD  وجهازين للمونتاج من نوع FINAL CUT PRO10X.

كما رصدت الشركة لإنجاح التغطية الإعلامية لاقتراع 07 أكتوبر 2016 موارد صحفية وتقنية هامة توزعت بين الصحفيين المتابعين للتغطيات الخاصة بالنشرات الاستثنائية العربية بمركز مديرية الأخبار الذين بلغ عددهم 98 صحفيا، وستة رؤساء التحرير و03 كاتبات.

أما بالنسبة للأطقم التقنية المتخصصة فقد تمت تعبئة 40 مصوراً تلفزياً و7 مخرجين ونفس العدد يمثل مساعدي المخرجين وستة رؤساء نشرات و17 موضباً و11 كرافيست. وبالإضافة إلى الأطقم الموجودة بمراكز الجهات الإثني عشر، تم تكليف مصورين بتغطية الانتخابات بكل من الصويرة وإفران، وأشرفت قناة العيون الجهوية على مواكبة استحقاقات 07 أكتوبر الأخيرة في المناطق الجنوبية خصوصاً بأقاليم كلميم والسمارة والداخلة والعيون.

تعليقات الزوّار (0)