رئيسة معهد قسطنطين كارامليس للديمقراطية تشيد بالانتخابات التشريعية ل 7 أكتوبر

الجمعة 21 أكتوبر 2016
المصطفى الإسماعيلي
0 تعليق

AHDATH.INFO و م ع

أشادت رودي كراتسا رئيسة معهد قسطنطين كارامليس للديموقراطية بأثينا، والنائبة السابقة لرئيس البرلمان الأوربي (من 2007 الى 2012) بالانتخابات التشريعية المغربية ل7 أكتوبر الجاري.

وقالت كراتسا "أتمنى للحكومة والشعب المغربيين مزيدا من الازدهار والتنمية وأتقدم بأصدق التهانئ على نجاح المسلسل الانتخابي الأخير".

كما أعربت كراتسا العضو السابق بالبرلمان الأوربي من 1999 الى 2014 عن يقينها من أن "المغرب سيواصل الاضطلاع بدوره الهام لفائدة استتباب السلم والاستقرار والصداقة في المنطقة الاورو متوسطية الكبيرة".

انتخابات سابع أكتوبر.. خطوة أخرى في صرح تعزيز المسلسل الديمقراطي بالمغرب

قال رجل القانون الإسباني، رافائيل مارتينيز كامبايلو، إن الانتخابات التشريعية ليوم سابع أكتوبر بالمغرب ، شكلت خطوة أخرى في صرح تعزيز المسلسل الديمقراطي بالمغرب، والإصلاحات التي انطلقت تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف هذا الخبير الإسباني، أن المغرب أضحى اليوم نموذجا يحتذى به في منطقة شمال إفريقيا في المجال الديموقراطي، مبرزا الدور المحوري والجوهري لجلالة الملك في دينامية تعزيز دولة القانون والتنمية البشرية بالمملكة.

وتابع هذا النائب السابق بمجلس النواب الإسباني (الغرفة السفلى) أن "صاحب الجلالة الملك محمد السادس من المدافعين بقوة عن الإنجازات الاجتماعية التي يطمح لها أي مجتمع منظم، وكذا عن التدابير الديمقراطية التي تمنح الاستقرار للمؤسسات والمواطنين".

وأضاف مارتينيز كامبايلو، في سياق متصل، أن الأحزاب السياسية مدعوة لمواكبة الإصلاحات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من خلال العمل البرلماني لتعزيز الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات، وضمان انعكاسها على الساكنة.

وخلص هذا الخبير والقانوني الإسباني إلى أن الأمر متروك للأحزاب السياسية للمساهمة في ترجمة التدابير الديمقراطية التي تورم الارتقاء برفاهية الشعب المغربي على أرض الواقع.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث سياسية