الكاميرات تصطاد رجاويا اعتدى على شرطي

الإثنين 5 دجنبر 2016
يوسف بصور
0 تعليق

ahdath.info - خاص: يوسف بصور

مثل صباح يومه الإثنين أمام وكيل الملك بالمحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع مشجع رجاوي بتهمة الاعتداء على رجل أمن وتعريضه لإصابة خطيرة في العين. وتعود وقائع الجريمة إلى يوم 20 نونبر الجاري، حيث وقعت مواجهات عنيفة بين عناصر من إلترا «غرين بويز» الرجاوية وعناصر الأمن، التي منعت الفصيل المذكور من القيام بعملية «الباشاج» التي أصبحت محظورة بموجب قرار منع أنشطة الإلترات. أثناء المواجهات تعرض أحد رجال الشرطة لاعتداء مباشر أحدث له ضررا خطيرا على مستوى شبكية وقرنية العين تطلب خضوعه لعملية جراحية أولى بمستشفى 20 غشت، في انتظار إجراء عملية جراحية ثانية لتفادي فقدانه إحدى عينيه بشكل نهائي.
وكشفت مصادر أمنية لـ«أحداث.أنفو» أن توقيف المتهم جاء بفضل الفيديوهات والصور التي التقطتها عناصر فرقة «مسرح الجريمة» التابعة لأمن خريبكة، التي رصدت قيام المتهم بتجميع أصابع يده اليمنى باستثناء الأصبع الأوسط، الذي ظل مستقيما قبل توجيه لكمة لعين الشرطي الضحية، التي أحدث بها أصبع المتهم ضررا بالغا. بعد ذلك عمد هذا الأخير إلى تغيير ملابسه وسط المدرجات والتنقل بين باقي المشجعين، حيث رصدته الكاميرات غير أنه نجح في التسلل ومغادرة الملعب.
الصور والفيديوهات التي توصلت بها عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء مكنتها من تحديد مقر سكن المتهم في حي السدري بالدار البيضاء، قبل أن تنتقل عناصر الفرقة لاعتقاله من داخل منزله.
وأكدت مصادرنا أن المتهم يدعى «سلمان»، وسبق أن قضى 3 أشهر من الاعتقال بأحد السجون الجزائرية على خلفية إدانته بـ6 أشهر نافذة بتهمة السكر وإحداث الفوضى داخل طائرة أثناء تنقل مشجعي الرجاء صوب الجزائر لمتابعة مباراة الفريق الأخضر ضد وفاق سطيف في إطار عصبة أبطال إفريقيا، قبل أن يتم إطلاق سراحه بعفو من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المتهم الذي يحضر جميع مباريات الرجاء لم يسافر إلى أكادير لحضور الديربي وكذا إلى تطوان لحضور مباراة الرجاء ضد المغرب التطواني خوفا من التوقيف.

تعليقات الزوّار (0)