نبيل بنعبدالله يلمح إلى الاستغناء عن حزب الاستقلال ويقول: ابن كيران في مأزق حقيقي!

الخميس 29 دجنبر 2016
أبويهدة محمد
0 تعليق

AHDATH.INFO-خاص

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في تصريح صحافي مساء اليوم الخميس عقب لقائه بعبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة المعين إن الوضع قد تغير وأنه أصبح معقدا (متحدثا عن مشاورات تشكيل الحكومة).

وشرح بأن الوضع السابق كان مبنيا على موقف مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة هو الموقف الذي تشبث به ابن كيران وكذلك حزب التقدم والاشتراكية الذي سار في نفس الاتجاه مع البحث عن حلول وسطى مع حزب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية.

وأضاف بنعبدالله أنه "في الوقت الذي كنا نتمنى مساهمة الجميع في الوصول إلى حل وسط جاءت تصريحات شباط لتعقد كثيرا الوضع وتجعل رئيس الحكومة في حيرة من أمره، بين تداعيات تصريحات شباط وبين ما يمكن أن تؤدي إليه مساهمة حزب الاستقلال في الحكومة من تأويلات، بحيث أصبح ابن كيران في مأزق حقيقي كونه أعطى الكلمة لهذا الحزب من أجل المشاركة في الحكومة".

واستدرك بقوله لكن "هناك مسؤولية وطنية وهناك المصلحة العامة والعليا للبلاد، وكان هناك تبادل للرأي بيني وبين ابن كيران ونأمل في أن تتضح الصورة للخروج من هذه الأزمة السياسية دون المزيد من تعميقها بأي شكل كان".

وشدد بنعبدالله على أن "تداعيات هذه التطورات تفوق بكثير الوضع الحزبي الداخلي المغربي ومن الضروري أن تؤخذ بعين الاعتبار وعلى هذا الاساس سنتخذ المواقف المناسبة في اليومين المقبلين".

تعليقات الزوّار (0)