الصويرة.. منح 35 شهادة سلبية

الخميس 16 فبراير 2017
المصطفى الإسماعيلي
0 تعليق

AHDATH.INFO  متابعة

بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بالصويرة، خلال شهر يناير المنصرم، لإنشاء المقاولات، ما مجموعه 35 شهادة مقابل 34 شهادة سلبية خلال نفس الشهر من السنة الفارطة .

وأوضح تقرير للمندوبية أن الشركات ذات المسؤولية المحدودة تأتي في مقدمة المقاولات التي تم الترخيص بإنشائها ب29 شهادة سلبية (أي بنسبة 81 في المائة) متبوعة بشركات الأشخاص الذاتيين بسبع شهادات سلبية (أي بنسبة 19 في المائة).

وأضاف المصدر ذاته أن عدد طلبات التسجيل في السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بالصويرة بلغ خلال شهر يناير المنصرم 17 طلبا مقابل 31 خلال الشهر الذي سبقه (بانخفاض بنسبة 45 في المائة)، وتحتل شركات الأشخاص الذاتيين المرتبة الأولى ب11 طلبا (65 في المائة) متبوعة بالشركات ذات المسؤولية المحدودة ب6 طلبات (35 في المائة).

وبخصوص التوزيع الجغرافي للشهادات الممنوحة على مستوى تراب إقليم الصويرة، فاحتلت مدينة الصويرة المرتبة الأولى ب28 شهادة (78 في المائة) يليها باقي المناطق التابعة للإقليم ب8 شهادات سلبية (22 في المائة).

وفي ما يتعلق بقطاعات الأنشطة الاقتصادية، أشار التقرير إلى أن قطاع الخدمات يأتي في المرتبة الأولى ب17 شهادة سلبية (أي بنسبة 47 في المائة) متبوعا بقطاعي التجارة والبناء والأشغال العمومية ب8 شهادات لكل واحد (22 في المائة)، فيما يوجد في المرتبة الأخيرة قطاعات الصناعة والفلاحة والسياحة بشهادة سلبية واحدة لكل قطاع (3 في المائة).

وعلى مستوى حجم الاستثمارات التي ستوفرها هذه المقاولات، فقد بلغت خلال شهر يناير الماضي 3ر8 مليون درهم، ضمنها 16 في المائة متأتية من استثمارات أجنبية، فضلا عن خلق 69 منصب شغل مقابل 40 منصبا خلال الشهر الذي سبقه.

تجدر الإشارة إلى أن المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة منحت خلال شهر يناير 2017 ثماني شهادات سلبية لإحداث علامات تجارية.

تعليقات الزوّار (0)

cop22