فرع "اتصالات المغرب" "الغابون تيليكوم" تطلق خدمات الجيل الرابع و فاعل الاتصالات المغربي يدخل ست دول أفريقية جديدة

الأحد 12 أكتوبر 2014
المصطفى الإسماعيلي
0 تعليق

استقبل رئيس الغابون، علي بونغو أونديمبا، الجمعة بليبرفيل، الرئيس المدير العام لشركة "اتصالات المغرب"، عبد السلام أحيزون، بمناسبة إطلاق "الغابون تيليكوم" فرع "اتصالات المغرب" خدمات الجيل الثالث والرابع للهاتف المحمول.

وقال أحيزون، في أعقاب هذا اللقاء، أن "الغابون تيليكوم" يكون بهذا الإنجاز أول فاعل يطلق خدمة الجيل الرابع للهاتف المحمول بالغابون، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق أيضا بسابقة من نوعها على مستوى منطقة وسط إفريقيا.

وسجل أحيزون، في تصريح له، أن استثمارات كبيرة قد تم ضخها لتنفيذ هذا المشروع، الذي كان موضوع اتفاقية تم توقيعها بين البلدين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لليبرفيل، موضحا أن المشروع يندرج في إطار جهود المساهمة في تنمية مجالات الاتصالات والتكنولوجيات الحديثة للاتصال والمعلومات بالغابون. وقال الرئيس المدير العام لشركة "اتصالات المغرب" إن الرئيس الغابوني أشاد خلال هذا اللقاء بعلاقات التعاون الممتازة التي تجمع بين بلاده والمملكة المغربية، وكذا بأواصر الصداقة والأخوة التي تربط فخامته شخصيا بصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعلى صعيد آخر، أشار أحيزون إلى أن "اتصالات المغرب" ستكون من الآن فصاعدا حاضرة في ستة دول إفريقية جديدة؛ وهي بنين وبوركينا فاسو والكوت ديفوار وجمهورية إفريقيا الوسطى والنيجر والتوغو، وذلك من خلال شركة "موف"، التابعة للمجموعة الإماراتية اتصالات، التي أصبحت مساهمة في اتصالات المغرب.

وأوضح الرئيس المدير العام لشركة "اتصالات المغرب" أن "موف" الحاضرة أيضا في الغابون، ستكون بحكم الأمر الواقع، كما هو الحال في ستة بلدان أخرى، تحت وصاية "غابون تيليكوم"، مضيفا أن هذا الأمر كان محور لقائه مع الرئيس الغابوني .

ويعتبر "غابون تليكوم" الفاعل التاريخي في مجال الاتصالات بالغابون. وكان قد نشأ عن عملية انفصال تمت سنة 2001 عن المؤسسة الأم مكتب البريد والاتصالات الغابوني.

وفي فبراير 2007، قامت الحكومة الغابونية بإطلاقها مناقصة دولية، باعت بموجبها نسبة 51 في المائة من حقوق ملكيتها لهذا الفاعل لاتصالات المغرب.

تعليقات الزوّار (0)