رياضة

برشلونة يهزم فالنسيا برباعية ويشدد الخناق على الريال

رشيد القمري الاحد 19 مارس 2017
IMG_2465
IMG_2465

AHDATH.INFO – وكالات

قاد الارجنتيني ليونيل نيسي برشلونة حامل اللقب لاعادة الفارق إلى نقطتين مع ريال مدريد المتصدر بفوزه على ضيفه فالنسيا 4-2، الأحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم فالنسيا بعد نصف ساعة على بداية المباراة، لكنه دفع ثمن اكماله المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد قلب دفاعه الفرنسي الياكيم مانغالا نهاية الشوط الاول.

وكان برشلونة سقط في الجولة الماضية أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-2، مقدما خدمة جليلة لريال الذي استعاد الصدارة ثم احتفظ بها السبت بفوزه على ارض اتلتيك بلباو 2-1، علما بأن الفريق الملكي يملك مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.

وهدد فالنسيا مرمى برشلونة بالهجمات المرتدة، وكاد منير الحدادي المعار من برشلونة، يفتتح التسجيل لكنه تعثر وهو منفرد بعد تدخل الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن (28).

ومن الركنية التالية، قفز مانغالا عاليا، وضرب رأسية قوية في الزاوية لمرمى تير شتيغن مفتتحا التسجيل (29).

وعادل المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز سريعا، بتسديدة رائعة من زاوية ضيقة اثر رمية تماس حاسمة لعبها المهاجم البرازيلي نيمار (35).

وتحول مانغالا من بطل الى مطرود بعد نيله انذارا ثانيا اثر عرقلة سواريز، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الارجنتيني ليونيل ميسي في وسط المرمى، فثأر من الحارس البرازيلي دييغو ألفيش الذي صد له ركلة جزاء الموسم الماضي (44).

لكن جمهور كامب نو البالغ 78 الف متفرج، صدم مجددا من الحدادي بمرتدة سريعة جدا ختمها المغربي الأصل بيسراه الى يمين تير شتيغن من دون ان يحتفل (45+1).

وفي الشوط الثاني، أهدر نيمار فرصة خطيرة ابعدها الفيش ببراعة بعد تمريرة على المسطرة من ميسي (51).

ومن الهجمة التالية، تلقى ميسي تمريرة في العمق سددها نادرة بيمناه في الزاوية اليسرى الضيقة لالفيش (52).

وعزز ميسي صدارته في ترتيب الهدافين (25) أمام زميله سواريز (22).

وهذا الهدف الـ21 لميسي في مرمى ألفيش في 17 مباراة. كما هي الثنائية المئة لميسي في مختلف المسابقات.

وبعد ضربة حرة لنيمار في القائم (76)، انطلق بمفرده على الجناح الايسر ولعب كرة مقشرة الى البديل البرتغالي اندريه غوميش الذي سجل الهدف الرابع من مسافة قريبة في شباك فريقه السابق (89).

وهذه التمريرة الحاسمة الـ19 لنيمار هذا الموسم في مختلف المسابقات.

وكان نيمار يحتاج إلى هدف واحد ليرفع رصيده إلى 100 هدف مع الفريق الكاتالوني بعد 4 مواسم في صفوفه و175 مباراة رسمية.