احذروا.. عقاقير منع تساقط الشعر تسبب العجز الجنسي

الإثنين 20 مارس 2017
شادية وغزو
0 تعليق

AHDATH.INFO

توصلت نتائج دراسة حديثة إلى أن بعض أدوية علاج تساقط الشعر التي يتناولها الرجال لتفادي الصلع يمكن أن يؤثر على القدرة الجنسية لديهم دون أن يدركوا ذلك.

وحسب الدراسة فإن مادة “فيناستريد”، التي تدخل في تركيب أدوية منع تساقط الشعر، يمكن أن تكون لها آثار جانبية تؤثر على القدرة الجنسية للرجل، لاسيما الانتصاب أو سرعة القذف أو فقدان الرغبة الجنسية. وهذه المادة يمكن أن يستمر تأثيرها السلبي حتى بعد وقف استخدامها.

ويوضح الموقع الألماني، أن مادة “دوتاستريد” التي تستخدم أيضا في أدوية معالجة تساقط الشعر يمكن أن يكون لها نفس التأثير السلبي على الطاقة الجنسية للرجال.

وبحث فريق الدراسة بدقة الآثار الجانبية لهذه المواد، إذ قام الباحثون بتحليل معلومات تتعلق بـ12 ألف رجل تناولوا هاتين المادتين أو إحداهما ودراسة تأثير فترة تناول المادتين على العجز الجنسي والمشاكل التي ترافق ذلك.

وأشار الباحثون في نتيجة دراستهم التي نشروها في مجلة “PeerJ” العلمية، إلى أن منتجي الأدوية التي تتضمن هاتين المادتين يوردون في النشرة المرفقة بالدواء أن تناولهما لفترة طويلة لا يزيد من مخاطر العجز الجنسي، حسب ما جاء في تقرير الصحيفة الألمانية. كما توصل الباحثون في دراستهم إلى أن تأثير هاتين المادتين على الانتصاب يبقى مستمرا حتى 90 يوماً بعد وقف تناولهما.

تعليقات الزوّار (0)