الفيفا توقف حكما غانيا مدى الحياة

الإثنين 20 مارس 2017
رشيد القمري
0 تعليق

AHDATH.INFO  وكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي بشكل نهائي لتورطه في فضيحة التلاعب بنتيجة مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

وكشفت تحقيقات الفيفا إدانه لامبتي بانتهاك اللوائح خلال مباراة بين جنوب افريقيا والسنغال في 12 نونبر الماضي.

وقد نفى لامبتي كل الاتهامات التي وجهت إليه، وما زال من حقه الاستئناف لدى لجنة الطعون في الفيفا ثم أمام المحكمة الرياضية الدولية كخطوة لاحقة.

وخلال المباراة التي جرت على ملعب بيتر موكابا في جنوب أفريقيا ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة دي شهدت احتساب لامبتي ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 43 بداعي لمس الكرة يد المدافع خاليدو كوليبالي.

ورغم أن مساعد الحكم كان أقرب للكرة وأشار إلى أنها ركلة ركنية وتوجه لاعبو جنوب أفريقيا بالفعل لتنفيذها دون اعتراض أصر الحكم على احتساب ركلة جزاء.

وتسببت ركلة الجزاء في فوز جنوب أفريقيا على السنغال بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة، وتصدر المجموعة مؤقتا بالتقاسم مع بوركينا فاسو برصيد 4 نقاط لكل منهم بينما يحل المنتخب السنغالي ثالثا برصيد 3 نقاط.

وبعد المباراة تقدم الاتحاد السنغالي بشكوى عنيفة اللهجة للفيفا ضد الحكم الذي يحظى بتاريخ مثير للجدل في القارة السمراء.

ويذكر ان لامبتي أثار الجدل سابقا باحتساب هدف غير صحيح من لمسة يد واضحة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2011.

ورغم احتجاج الاهلي على الهدف الذي سجله مايكل اينرامو للترجي إلا أن الحكم أصر على احتسابه ما ادى لخروج الاهلي من البطولة.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث رياضية