أخنوش يفتتح رفقة الرئيس الغيني الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة

الثلاثاء 18 أبريل 2017
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO-مكناس-حسن بنجوا

افتتح اليوم الثلاثاء, وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات عزيز أخنوش رفقة الرئيس الغيني ألفا كوندي وبعض سفراء الدول المعتميدن، فعاليات الدورة الثانية عشر للملتقى الدولي للفلاحة، إيذانا بانطلاق هذا الموعد السنوي الذي يثمن المنتجات الفلاحية المغربية.

وقام أخنوش مرفوقا بألفا كوندي بزيارة مجموعة من أروقة المعرض وو قف المسؤولان للإنصات لمجموعة من الشروحات التي يقدمها لهم مختلف العارضين بفضاءات المعرض. و كانت بداية الزيارة الرسمية للوفد من خلال وقوف الجميع أمام قطب الجهات الذي يعرض لمنتجات مجموعة من الجهات بالمملكة قبل أن ينتقل الوفد، حسب البرنامج الذي تم تسطيره للزيارة عند قطب المحتضنين و المؤسسات الداعمة ثم القطب الدولي و منه إلى قطب المكننة و قطبي المنتجات المجالية و الحيوانية ثم انتهاء بقطب الطبيعة والحياة.

و رغم الحرارة التي تعرفها مدينة مكناس, ورغم تباعد المسافات بين مختلف أقطاب المعرض، إلا أن الوفد أصر على تفقد مختلف جنبات المعرض لاكتشاف ما يتم عرضه هذا العام برواق الملتقى، ثم اللقاء مع المهنيين الذين يمثلون مختلف جهات المملكة و الاستماع إليهم للتقرب أكثر من انتظاراتهم ومن احتياجاتهم و استقاء آرائهم حول الأجواء العامة التي مر منها الموسم الفلاحي لهذا العام والذي يستبشر الجميع بأن يكون وفق الطموحات.

إلى جانب المعرض في جانبه التجاري و التسويقي، و الذي يقام تحت شعار "النشاط التجاري الزراعي و سلاسل القيمة الفلاحية المستدامة"، ستشهد الدورة الحالية تنظيم أزيد من 30 ندوة، و موائد مستديرة ومناظرات علمية حول إشكاليات التكوين الفلاحي و كذا رهانات التدبير العقلاني للمياه و الفلاحة المستدامة و غيرها.

يشهد الملتقى الدولي للفلاحة, متابعة إعلامية مهمة من خلال القنوات التلفزيونية التي تحضر إلى جانب مختلف منابر الصحافة المكتوبة و المسموعة و المواقع الالكترونية. و قد أكد العديد من الإعلاميين على التنظيم الجيد و الأجواء الجيدة التي يمر منها المعرض، إلى جانب التنسيق الكبير بين المنظمين و بين السلطات الأمنية التي تسهل مأمورية الجميع و تنظم بداية من أمس عملية ولوج المواطنين و الزوار إلى مختلف الأروقة بالمعرض.

و يتوقع المنظمون أن يستقبل المعرض في دورته الثانية عشر والذي تتجاوز مساحته 170 ألف مبر مربع، أزبد من 1 مليون زائر سيكتشفون منتجات أزيد من 1230 عارض يمثلون 66 بلدا. كما يبلغ عدد التعاونيات المشاركة 372 تعاونية و جمعية و 2000 من الحيوانات.

تعليقات الزوّار (0)