فاس.. مهرجان التراث يحتفي بمختلف التعابير الموسيقية التقليدية

الأربعاء 19 أبريل 2017
شادية وغزو
0 تعليق

AHDATH.INFO

يحتفي مهرجان فنون التراث الموسيقي الذي تحتضن مدينة فاس دورته الثانية خلال الفترة ما بين 4 و 6 ماي المقبل بمختلف الألوان والتعبيرات الموسيقية التراثية التي تزخر بها العاصمة العلمية والروحية للمملكة.

ويروم هذا الحدث الثقافي والفني الذي تنظمه " جمعية سيدي التهامي المدغري لطرب الملحون " تحت شعار " تراثنا الموسيقي.. إيقاعات المحبة والسلام " التعريف بالمنجز الفني للعديد من الشيوخ والمجموعات الغنائية والموسيقية التي استطاعت من خلال أعمالها الفنية والإبداعية أن تحافظ على هذا الموروث الفني الأصيل وأن تضمن استمراريته.

ويتضمن برنامج الدورة الثانية لهذا المهرجان الذي ينظم بتعاون وتنسيق مع جماعة فاس ومقاطعة فاس المدينة تنظيم سهرات فنية كبرى تشارك في إحيائها مجموعات فلكلورية تراثية من مختلف المدن المغربية منها حمادشة وعيساوة وكناوة والدقة المراكشية وأهل توات وعبيدات الرمى والطقطوقة الجبلية وغيرها.

كما ستتميز دورة هذه السنة من المهرجان الذي ستحتضن فعالياته فضاءات " جنان السبيل " بفاس بتنظيم مسابقة لإنشاد قصائد الملحون يؤطرها باحثون جامعيون إلى جانب تكريم مجموعة من الأسماء والشخصيات التي ساهمت عبر مبادراتها وأعمالها في النهوض بالمشهد الموسيقي والفني بفاس .

تعليقات الزوّار (0)

أحداث فنية