100 مليون دولار من السعودية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة

Le Maroc et le Fonds saoudien pour le développement (FSD) signent à Rabat un mémorandum d'entente
الأربعاء 19 أبريل 2017
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

منحة سعودية للنهوض بتنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب.  أمس الثلاثاء وعلى هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالرباط، وقع كل من  محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، وعبد اللطيف الجواهري والي بنك  المغرب اتفاقية مع يوسف بن إبراهيم البسام نائب الرئيس والعضو المنتدب عن الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقية، يمنح الصندوق السعودي للمغرب دعم مالي تصل قيمته إلى 100 مليون دولار، لدعم تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما وقع الوزير بوسعيد، مع بندر الحجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، على اتفاقيتي معونتين فنيتين بمبلغ 430 ألف دولار في شكل هبة لا تسترد. وبموجب هاتين الاتفاقيتين، سيساهم البنك الإسلامي للتنمية في تمويل وإنجاز دراستين في مجال دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وضمان التمويلات التشاركية في المغرب.

وفيما اعتبر بوسعيد توقيع الاتفاقيتين خطوة إضافية في مسيرة العلاقات بين المغرب وبين هذه المؤسسة البنكية، فإن  التمويل يهم دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل بالمغرب، التي يساهم البنك في تمويل إنجازها بمبلغ 280 ألف دولار، من اعتماد مقاربة جهوية للبرمجة والتخطيط في مجال الشغل للتخفيف من حدة البطالة، لاسيما لدى الشباب، وتوفير المناخ المناسب لخلق فرص جيدة للشغل.

أما الدراسة الثانية، فتهم ضمان  التمويلات التشاركية والتي يساهم فيها البنك بمبلغ 150 ألف دولار، مجهودات المغرب الرامية إلى تطوير قطاع المالية الإسلامية، وذلك من خلال وضع إطار شامل لضمان التمويلات الإسلامية بالمغرب.

 

تعليقات الزوّار (0)