الحبس لسائح برازيلي ملأ بطنه بـ«الكوكايين»

الخميس 20 أبريل 2017
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO - مراكشإسماعيل احريملة

قضت غرفة الجنح التلبسية بابتداية مراكش،  مساء  أمس، بإدانة برازيلي، كان قد ضبط متلبسا بتهريب حوالي كيلوغرام من الكوكايين ببطنه بمطار المنارة، وحكمت عليه بأربع سنوات حبسا نافذا وأدائه لفائدة الجمارك غرامة مالية حددت في مبلغ 2580000 درهم.

وكان المعني قد تم توقيفه بمطار المنارة، بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مدينة ساو بولو البرازيلية، حين ارتاب أمن المطار في أمره، خصوصا بعد أن أظهر جهاز الفحص بالأشعة، احتواء معدته على أشياء غريبة، انكشفت عن  70 كبسولة من مسحوق المخدر تتجاوز الـ1000 غرام.

وبعد استخراج هذه الكمية من الكوكايين، تم إخضاع المتهم للبحث، الذي أظهر بأنه قد أجر بطنه وأمعاءه "لكارتيلات" المخدرات، بهدف تحميل كل هذه الكمية وتهريبها صوب الديار الأوروبية مرورا من المغرب.

وأرجع أسباب ركوبه هذه المخاطرة إلى الفقر وقلة ذات اليد  وحاجة أسرته للمال، محددا دوره في تأجير بطنه لاستعمالها كخزان لتمرير هذه السموم المخدرة مقابل أجر معلوم وفق خطة محكمة تتوزع فيها الأدوار بين عناصر متعددة يجهل فيها كل عنصر يجهل هوية الطرف الآخر، ووحدها الرؤوس المدبرة من تملك أسرار هذه التحركات وتمسك بخيوط اللعبة.

 

تعليقات الزوّار (0)

الجريمة و العقاب