سانديك «لاسامير» .. آخر فرصة قبل الحسم

الخميس 20 أبريل 2017
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO-أحمد بلحميدي

في خطوة لاحتواء غضبها جراء إقصائها من حلبة السباق، أعطى محمد الكريمي  «السانديك» المكلف بتصفية شركة «لاسامير»  فرصة أخيرة للشركات المعنية من أجل تحسين عروضها، التي تقدمت بها أول مرة.

وفي مراسلة رسمية، مختومة، بطابع «السانديك» خاطب هذا الأخير هذه الشركات قائلا  بأن عروضها لم ترق إلى القيمة الحقيقية ل«سامير»، فيما طلب منها تحيين وتحسين عروضها إذا كانت حريصة على اقتناء أصول «لاسامير». الكريمي منح الشركات المعنية مهلة تمتد إلى غاية يوم الاثنين المقبل على الساعة العاشرة صباحا، من أجل التقدم بعروض جديدة إلى القاضي المكلف بملف «لاسامير». الأكثر من ذلك شدد «السانديك» على الشركات المعنية، بأن أي عروض تقدم بعد الساعة العاشرة من صباح الاثنين المقبل، لن يعتد بها، وهو ما يعني استبعادها من السباق.

وعكس بعض العروض التي لاترقى إلى القيمة الحقيقية لشركة «لاسامير»، بادرت شركات أخرى إلى تحسين عروضها من أجل الظفر بالشركة الفاعلة في مجال تكرير البترول، حيث سبق أن أكدت مصادر مطلعة ل«أحداث أنفو»  بأن السباق على أشده حاليا بين الشركات التي تقدمت بعروض «معقولة» تقترب من القيمة الحقيقية للشركة.

وأضافت  المصادر ذاتها، بأن «السانديك» المكلف بتصفية  شركة «سامير»،  قام باستبعاد بعض الشركات من حلبة السباق، بمبرر أن العروض التي تقدمت بها، لاترقى من قريب أو بعيد إلى القيمة الحقيقية ل«سامير»، مشيرة في المقابل إلى أن شركات أخرى على العكس من ذلك قامت بتحسين عروضها الأولى، علما بأن القيمة الحقيقية، تناهز 22 مليار درهم.

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية