القرض الفلاحي يطلق خدمة لتواصل الزبناء مع البنك عن بعد

الخميس 20 أبريل 2017
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO-مكناس- حسن بنجوا

أطلقت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، أمس الأربعاء بمكناس، خدمة جديدة تحت مسمى «الرابط الأوتوماتكي»، تندرج في سياق التزام المجموعة البنكية بخدمة الشأن العام، وسعيها إلى ضمان الإدماج المالي للقطاع الفلاحي والعالم القروي، وذلك من خلال تسهيل الخدمات البنكية، وتسهيل الولوج إليها للاقتراب أكثر من الفئات المستهدفة.

وفي هذا السياق، قال عبد المنعم دينيا المدير العام المنتدب، خلال ندوة صحفية عقدت أمس الأربعاء، على هامش الدروة 12 للملتقي الدولي للفلاحة بمكناس، إن القرض الفلاحي للمغرب، يعمل على أن يقدم لغالبية المواطنين، وإلى زبنائه، كل الخدمات والتسهيلات البنكية، حيثما ما وجدوا، وذلك في سياق سعيه للمساهمة بشكل فعال في تطوير وتسهيل الخدمات لهذه الشريحة من المواطنين المغاربة، حيث أبزر المدير العام المنتدب في هذا اللقاء، أن هذه المقاربة تمخضت عن ميلاد «الرابط الإلكتروني» الذي يعتبر تصورا جديد لوكالات مبتكرة وغير مسبوقة.

وأضاف المسؤول أن الزبون المستعمل للتقنية الجديدة يمكنه عبر الكاميرا الرقمية  «الويبكام»، أن يتبادل مع المكلف داخل الوكالة البنكية المعلومات التي تهم مختلف الخطوات التي يجب اتباعها حسب نوعية العملية التي يود الزبون القيام بها، وهي عملية تشمل مختلف الخدمات البنكية من قبيل سحب النقود، والأداء نقدا، وإيداع وتحصيل الشيكات، وتحويل الأموال، وأداء الفواتير وفتح الحساب البنكي، والاطلاع على مسار طلب قرض بنكي، أو مجرد طلب معلومات.

من جانبه، قال طارق السجلماسي، الرئيس المدير العام لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، إلى أن هذا التصور الجديد يسعى إلى تقريب شبكة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من زبنائها، وضمان حضورها في المناطق لقروية النائية، وذلك بوضع غالبية الخدمات التي يوفرها البنك رهن إشارتهم، مع تجنبهم عناء التنقل، وذلك بدون التضحية بحميمية العلاقات الإنسانية. وكشف السجلماسي أن المجموعة بصدد فتح 22 وكالة رقمية جديدة، على أن تعمم مستقبلا بكل جهات المملكة.

وأضاف السجلماسي أن المجموعة مستعدة إلى إيجار محلات من الخواص من أجل فتح وكالات القرب بالعالم القروي، لتقريب الفلاح الصغير من هذه العمليات، حيث تضع  مجموعة القرض الفلاحي بالمغرب هذه الشريحة المنتجة من أولوياتها.

تعليقات الزوّار (0)