تكريم وجوه مسرحية وطنية في مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان

الخميس 20 أبريل 2017
شادية وغزو
0 تعليق

AHDATH.INFO

يحتفي مهرجان الفدان العربي للمسرح الذي تحتضن تطوان دورته الثامنة ما بين 24 و 30 أبريل أربعة وجوه مسرحية وطنية هي الممثل عادل أبا تراب والكاتب الزبير بن بوشتى وحسنة طمطاوي وحسن النفالي.

وقال بلاغ لجمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي إن التظاهرة ستخص بالتكريم هؤلاء الفنانين المسرحيين، لإسهاماتهم المتميزة في الحقل المسرحي، على مستويات التمثيل و الإخراج و التأليف و الإدارة و السعي المتواصل ليتبوأ المسرح مكانته الحقيقية كأب للفنون و حاضن لمختلف أشكال العرض و الفرجة الفنية.

ويقترح المهرجان، حسب البلاغ، برمجة غنية و متنوعة ينتظر أن تحول تطوان و على مدى أسبوع إلى عاصمة ثقافية بامتياز ومحجا لمريدي أبي الفنون والمشتغلين في حقول الإبداع المتعددة.

وتناقش ندوة المهرجان "المسرح المغربي و رهاناته التنموية" آفاق العرض المسرحي وأبعاده التنموية خاصة بعد التحولات التي شهدتها المملكة على مستوى التقطيع الترابي و المكانة التي بوأها دستور 2011 للجهات بحضور أكاديميين و باحثين و فنانين و مسؤولين عن تدبير الشأن الثقافي.

ونظرا لما صارت تشكله الوسائط المتعددة من راهنية، تسائل ندوة "المسرح في زمن الوسائط" مدى استثمار التكنولوجيا بأبعادها الجمالية و التواصلية في العرض المسرحي بكل مكوناته بحضور فنانين مسرحيين بصموا باجتهاداتهم على مسرحة جديدة وسائطية أكثر فأكثر.

وفي بعده التأطيري، يفتح المهرجان أمام شباب المدينة ورشات تكوينية في الإلقاء و إدارة الممثل و مسرح الطفل.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث فنية