الرباط تحتضن أسبوع اللغة الإسبانية

الخميس 20 أبريل 2017
شادية وغزو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تحتضن الرباط الدورة الثانية من أسبوع اللغة الإسبانية، الذي ينظمه معهد ثيربانتيس، في الفترة الممتدة ما بين 23 و 28 أبريل.

وأفاد المعهد في بلاغ أن هذه التظاهرة تمنح فرصة التعرف على اللغة الاسبانية وإمكانياتها في اكتساح عالم التكوين والأعمال والتواصل والترفيه وذلك على يد خبراء مغاربة وأجانب.

ويعتبر هذا الأسبوع ثمرة تشارك بين معهد ثيربانتيس بالرباط وسفارات البلدان المتحدثة باللغة الإسبانية في المغرب: الأرجنتين، الشيلي، كولومبيا، غينيا الاستوائية، إسبانيا، المكسيك، بنما، باراغواي، بيرو، جمهورية الدومنيكان وفنزويلا.

وأوضح البلاغ أن الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة سيكون يوم 23 أبريل على الساعة الثانية عشر زولا بمعهد سيرفانتيس، بحضور الضيوف الشرفيين، أعضاء الحكومة المغربية و الهيئة الدبلوماسية للدول الناطقة باللغة الإسبانية.

المناقشات والموائد المستديرة سيتم استكمالها بمحاضرتين أكاديميتين لكاتبين من أمريكا اللاتينية، بجامعة محمد الخامس، و هما مارسيلو لوخان، يوم 26 أبريل، و ريناتو ثيسنيروس، يوم 27 أبريل.

كما ستنظم، يوم 27 أبريل بالمسرح الوطني محمد الخامس، سهرة احتفالية فرجوية مع السرسويلا و الفلامنكو.

وسيسدل الستار على هذه التظاهرة يوم  28 أبريل  بعرض فيلم و "بحفلة لاتينية" الموسيقى والرقص بدول أمريكا اللاتينية  التي سيكون لها الشرف  في هذا الحفل.

يذكر أن اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية المشتركة ما بين 21 دولة ويتحدثها أزيد من 550 مليون شخص في العالم ويدرسها أكثر من 21 مليون تلميذ كلغة أجنبية.

تعليقات الزوّار (0)