موازين.. سهرة الراب استقطبت أزيد من 20 ألف متفرج 

الجمعة 19 مايو 2017
شادية وغزو
0 تعليق

AHDATH.INFO - سلا: ع.عسول

الراب لازال في عافيته ذلك ما تأكد بمنصة سلا لموازين ليلة الخميس 18ماي الجاري ،حيث استطاع الدون بيغ أن يستقطب أزيد من 20 ألف متفرج-ة-(حسب تقدير مصدر مطلع)من الشباب والقاصرين من الجنسين المحبين لهذا اللون الفني ذي التعبيرات الساخرة والمباشرة  والمعرية للواقع المعيشي للشباب..

وأدى البيغ  أغاني جديدة وقديمة من أغانيه رفقة فنانين آخرين ،موجها انتقادا لاذعا للحكومة ،ومنتقدا غلاء المعيشة ،ووضع الشباب الذي لازال يستهويهم الحريك،حيث لم تخل كلمات أغانيه من تنبيه هذه الفئة المجتمعية من أضرار المخدرات التي ينتفع منها مروجوها والتي انتشرت بشكل لافت إسوة بالتشرميل ، من خلال كلمات أغنيته (حكومة فينا تتسرح والتشرميل والقرقوبي لي بغا يربح..) ،وفي استرجاع لأغنيته 'القالب' السابقة القابلة لتأويلات عدة ، غنى البيغ بأسلوب ساخر عن غلاء المواد الغذائية  كالزيت و الطحين والسكر القالب وغيره ،مسجلا -في سياق الغناء-  أن استقرار البلد متضمن في ثوابته الثلاثية  ''الله، الوطن ،الملك''..كما أتاح البيغ الفرصة لشابة يستهويها الراب لتؤدي مقطعا رفقته على المنصة قصد التعريف بها لدى الجمهور الواسع..

وأصدر الدون البيغ –توفيق حازب-ألبومه الشهير "مغاربة تالموت" وألبوما ثانيا –بيض وكحل-، ويستعد لإطلاق ألبومه الثالث الذي أدى بعضا من أغانيه بمنصة موازين بنفحة من موسيقى الروك.

وتميزت سهرة الراب بسلا، بأداء ماسطا فلو صاحب أغنية 'زنقة زنقة' و'آش باغي' بعضا من إبداعاته في فن الراب .. وفقرة خاصة مع الفنان المغربي الفرنسي ابن دكالة "لافوين" الذي اشتهر بألبومه (mes repéres)،والذي أبى إلا أن يرد الجميل لبلده المغرب بأداء مقطع من ملحمة "صوت الحسن ينادي بلسانك ياصحرا..".

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الأمن والقوات المساعدة كانت في تحدي مستمر لتأمين ظروف لائقة للفرجة ، خصوصا بعدما استقطبت سهرة الراب رقما كبيرا للقاصرين والأطفال، الذين خلقوا بمناوشاتهم وعدم انضباطهم ،متاعب للجهاز الأمني ، الذي رفع من تدخلاته ومراقبته للوضع بشكل لافت..حيث لاتنتهي مهمة الأجهزة الأمنية بانتهاء السهرات لكنها تستمر كتحد آخر لتأمين عودة المتفرجين خصوصا كمجموعات والتي تشهد بعض الحوادث العرضية..

تعليقات الزوّار (0)

أحداث فنية