ختامه مسك..ماجدة الرومي بمهرجان الموسيقى العريقة

الجمعة 19 مايو 2017
مجيد حشادي
0 تعليق

 

AHDATH.INFO- روشدي التهامي

تختتم مساء يوم السبت، بفضاء باب الماكينا التاريخي بفاس، النجمة اللبنانية  ماجدة الرومي، صاحبة رائعة «كلمات»، فعاليات الدورة 23 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.
المهرجان المنظم هذه السنة تحت شعار " الماء والمقدس "، بحضور الصين كضيفة شرف الدورة، عاش على امتداد تسعة أيام، على وقع عدد من الأنشطة المتنوعة  التي احتضنتها مختلف الفضاءات بالعاصمة العلمية.
وعاش المتتبعون المهتمون بفعاليات كل دورة من دورات المهرجان، مع مختلف الأنشطة المسطرة في البرنامج العام للدورة، التي سبق وأن افتتحتها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، بحضور حرم رئيس جمهورية الكوت ديفوار، بفضاء باب الماكينا التاريخي مساء يوم 18 من الشهر الجاري.
بباب الماكينا، الذي جرت العادة أن تفتتح وتختتم فيه فعاليات كل دورة، سيلتقي عشاق الفنانة اللبنانية، التي كانت بداية اكتشافها في برنامج " استوديو الفن" الأكثر شهرة  في لبنان، وشقت بعد ذلك طريقها بعد إقناعها والدها بعدم تفريطها في الدراسة من أجل الغناء.
واشتهرت ماجدة الرومي بكونها  ملاك الطرب العربي ومطربة المثقفين، للدلالة على تميز صوتها ورقة فنها، حيث تأثرت بكبار الموسيقيين العرب، كمحمد عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش واسمهان وفيروز وصباح .

تعليقات الزوّار (0)

أحداث فنية