العثماني غاضب من وزرائه!

الجمعة 19 مايو 2017
مجيد حشادي
0 تعليق

 

AHDATH.INFO-أوسي موح لحسن

بعد الإنتقادات التي وجهتها عدد من الفرق البرلمانية لوزراء حكومة سعد الدين العثماني، بسبب غياباتهم عن  أشغال جلسات المؤسسة التشريعية، لم يخف رئيس الحكومة بدوره غضبه من هذه الظاهرة، وأصر علي تذكير أعضاء الحكومة بالالتزام بالحضور.

في اجتماع مجلس الحكومة ليوم أمس الخميس، دعا العثماني، أعضاء حكومته، للحرص على حضور الجلسات الأسبوعية العامة، وأن يكونوا تحت تصرف اللجان البرلمانية الدائمة خلال استدعائهم لمناقشة مشاريع القوانين.

وسجل العثماني غياب عدد من الوزراء خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2017، وتخلف بعضهم عن الحضور للجلسة الأسبوعية الأخيرة بمجلسي البرلمان المحصصة لجلسة الأسئلة الشفوية.

وقال العثماني «نحن ملزمون بالتعاون مع المؤسسة البرلمانية، وبالتالي فالحضور، في مثل هاته المحطات شيء مهم وضروري».

وأضاف قائلا «صحيح أن بعض أعضاء الحكومة تكون لديهم التزامات أخرى، من قبيل أسفار خارج الوطن والحضور في أنشطة ملكية أو غيرها، لكن أحث جميع أعضاء الحكومة على الحضور في مثل المراحل التي تعرف نقاشا مهما داخل مؤسسة البرلمان».

وطلب العثماني من أعضاء حكومته، الحرص أيضا على الاستماع إلى ملاحظات البرلمانين، وخاطبهم قائلا إنه «من واجبنا كحكومة أن ننصت إلى ملاحظتهم واقتراحاتهم، خاصة ما يتعلق بقانون المالية حيث تكون مناسبة لمناقشة السياسية العامة  للحكومة في مختلف القطاعات».

تعليقات الزوّار (0)

أحداث سياسية