تأهيل مستشفى سيدي قاسم بمعدات طبية متطورة بقيمة 39 مليون درهم

الجمعة 19 مايو 2017
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO - سيدي سليمان - المصطفى بريول

علم "أحداث.أنفو"، أن للمستشفى الإقليمي بسيدي قاسم بعرف عدة مشاريع في طور البناء داخل باحة المؤسسة.

ومن أجل الحصول على تفاصيل أكثر اتصلت "أحداث.أنفو"، بالمندوب الإقليمي لوزارة الصحة الدكتور محمد بيطان الذي أكد لنا أن هناك ثلاثة مشاريع هامة سيتم إنجازها داخل ساحة المركز ألاستشفائي الإقليمي ويتعلق الأمر بـ :

ـ المشروع الأول : خصصت له ميزانية تقدر ب(10) عشرة ملايين درهم لتمويل بناء وتجهيز مصلحة الفحص بالأشعة بالمستشفى الإقليمي وذلك بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة.

و سيتم تجهيز هذه المصلحة بأحدث التجهيزات كجهاز "سكانير" وطاولتين للفحص بالأشعة والفحص بالصدى.

ـ المشروع الثاني : خصصت له ميزانية تفوق(20) عشرين مليون درهم ويهدف إلى التكفل بالمرضى الذين يعانون من مرض القصور الكلوي بالإقليم ويتكون هذا المشروع من ثلاثة عمليات .

1 - عملية توسيع وتجهيز مركز تصفية الكلي بالمركز ألاستشفائي الإقليمي حيث سيرتفع عدد آلات التصفية من 16 إلى 32 آلة ، هذه العملية تنجز بشراكة مع من كل جمعية الحمد لمرضى القصور الكلوي، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و وزارة الصحة .

2 - عملية شراء خدمة التصفية عند القطاع الخاص حيث سيستفيد من هذه العملية مرضى القصور الكلوي الحاصلين على بطاقة راميد وخصص لهذه العملية حوالي (07 ) سبعة مليون درهم ممولة كليا من وزارة الصحة .

3 - عملية شراء حافلتين لنقل المرضى من سيدي قاسم إلى مدينة القنيطرة للاستفادة من حصص الدياليز، خصص لهذه العملية 01 مليون و200 ألف درهم ممولة كليا من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ـ المشروع الثالث : بناء وتجهيز المركز الرجعي للصحة الإنجابية بشراكة مع جمعية للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان و كدا وزارة الصحة بقيمة 9 مليون درهم.

وفي تصريح لـ "أحداث.أنفو"، قال محمد بيطان المندوب الإقليمي للمستشفى بسيدي قاسم أن كل هذه المشاريع تدخل في إطار سياسة وزارة الصحة التي تعتمد بالأساس على تقريب وتنويع وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لساكنة الإقليم.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث محلية