ثقافة وفن

أحمد الروفي يعرض "لمسة"

شادية وغزو السبت 20 مايو 2017
no image

AHDATH.INFO - بني ملال: الكبيرة ثعبان

  افتتح مساء يوم الأربعاء 17 ماي الجاري برواق دار الثقافة ببني ملال معرض فني للصور الفتوغرافية للفنان الشاب احمد روفي.

تميز حفل الافتتاح بوصلات غنائية وشعرية على انغام الموسيقى. بحضور جمهور من الشباب والشابات المتدوق للفن الراقي.

المعرض الذي اختار له هذا الفنان عنوان "لمسة" يضم 17 لوحة  فنية فتوغرافية،  تعالج  مواضيع و ظواهر  تباينت بين الاجتماعي والانساني ، انجزها الفنان احمد الروفي ابن مدينة بني ملال خلال الفترة المتراوحة مابين   2013 و2016 ، لعدة امكنة بمناطق مختلفة بمدن وقرى المغرب اثارت انتباهه ورسخت في ذاكرته بتميزها وفرادتها. وتتوزع لوحات هذا الفنان بين ما هو تجريدي وما هو واقعي، و تحمل في طياتها مجموعة من الدلالات القيمية الروحية.

وعن اختيار عنوان" لمسة" يقول  الفنان احمد الروفي في تصريح للموقع،  ان "فكرة هذا المعرض الفردي كانت تراوده طيلة فترة تكوينه في مجال الصورة و السينما في جامعة السلطان مولاي اسماعيل بمكناس سنة2011 ". مضيفا ان" لقطة" او "لمسة" هي لمسة امل، لمسة حب ، لمسة صدق،  لمسة حياة و وجود و ايمان بمجموعة من الاشياء في حياة الانسان العامة. و التي يراعى فيها الجانب التقليدي سواء على مستوى المواد المستعملة في اللوحات الفنية من خشب و ورق و حبال، او على  مستوى موضوع الصور التي تكتسي الطابع الكلاسيكي و التراثي للانسان بمحيطه و حمولته الثقافية.

يشار الى  ان هذا المعرض الفردي الخاص بالصور الفتوغرافية ،هو الاول من نوعه مند افتتاح المركب الثقافي بجهة بني ملال خنيفرة، اضافة الى تجربة مشتركة للفنان هشام امزيان و رضوان اكناكي . ويستمر  المعرض  الى غاية 10 يونيو .