ميديا

ماجدة الرومي تغني «علاش ياغزالي» و«بنت بلادي» في اختتام مهرجان فاس

مجيد حشادي الاحد 21 مايو 2017
ماجدة الرومي
ماجدة الرومي

AHDATH.INFO -محمد المتقي

".. ربنا يحفظ هذا البلد  الحلو وشعبه الطيب  وجلالة الملك الله يحفظه.. ويبعد عليكم كل الشرور.. ». هكذا عبرت الفنانة ماجدة الرومي عن حبها  للجمهور المغربي وعشاقها مساء يوم السبت في ختام الدورة 23 لمهرجان فاس للموسيقى العريقة، وهي عبارات  تلقفها الجمهور الحاضر بكثير من التصفيق والترحاب .

فعلى مدى ما يناهز ساعة و45 دقيقة استمتع الجمهور الحاضر بأروع أغاني سيدة الطرب العربي في الوقت الحاضر، من قبيل أغنية "مراح يسأل عشية " و"كن صديقي"، إضافة إلى تقديمها لأول مرة بالمغرب أغنية وبشكل حصري من باب الماكينة بفاس أغنية  " لا تسأل"، وهي من كلمات سعاد صباح وألحان مروان الخوري، حيث تناغم جمهور باب الماكنية معها بشكل عفوي .

مفاجأة ماجدة الرومي للجمهور المغربي عامة وفاس خاصة، كانت أداؤها وبشكل رائع أغنيتين مغربيتين، ويتعلق الأمر، بأغنية الفنان المغربي محمد فويتح  "علاش يا غزالي ...."، وأعقبتها بأغنية ثانية للفنان التطواني شقارة " يابنت بلادي ...قلبي كيبغيك .." ، أغنيتان مغربيتان بصوت لبناني وأي صوت إنه صوت الفنانة ماجدة الرومي، وهو ما ألهب حماس الجمهور الحاضر الذي  ردد بكثير من الشغف الأغنيتان مع الفنانة اللبنانية .

وكانت " أم"  الأغاني  التي اشتهرت بها ماجدة الرومي  الأمر يتعلق بأغنية " كلمات "  مسك ما اختتمت به االفنانة اللبنانية  النسخة 23 لمهرجان فاس للموسيقى العريقة ، حيث ظل الكل يترقب ويلح على الرومي في تأديتها، وهو ما استجابت له  لتجد نفسها امام جمهور يحفظها كما غيرها من أغانيها عن ظهر قلب ، وهو ما تأثرت له ماجدة الرومي  من خلال قولها بأن " متأثرة بشكل كثير  بهذا البلد الحلو ... في قلبي  "..

يذكر ان الفنانة ماجدة الرومي تشارك للمرة الثانية في مهرجان فاس للموسيقى العريقة حيث سبق لها  وأن صدحت في فضاء باب الماكينة  بمجموعة من أغانيها  خلال الدورة 14 لهذا المهرجان  حيث حرصت ماجدة الرومي كما هو الحال بالنسبة لهذه الدورة على إطلاق صوتها العملاق تنشد به الحياة والسلام والأوطان والحب .