مجتمع

بعد ثانويات بجهة بني ملال..إغماءات في صفوف تلميذات بآسفي!

مجيد حشادي الاحد 21 مايو 2017
safi - copie
safi - copie

AHDATH.INFO-عبد الرحيم اكريطي

تعرضت 24 تلميذة بثانوية نواحي آسفي لإغماءات، مساء يوم الجمعة الماضي.

وهذه لسيت المرة الأولى التي تتعرض فيها تلميذات للإغماء، إذ سبق لهذه الحالة أن سجلت بثانويات بالفقيه بن صالح وبني ملال.

وانتابت التليمذات حالة من الهستيريا خارج أسوار الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بالجماعة القروية أحد احرارة مباشرة بعد سماعهن صراخا قويا صادرا عن زميلاتهن، فشرعن في الصراخ والسقوط أرضا تباعا.

الإغماءات المفاجئة هاته جاءت قبل ساعة عن موعد دخولهن المؤسسة، وخارج أسوار هاته الأخيرة، حيث عجلت بنقلهن بسرعة صوب قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي لتلقي العلاجات الضرورية.

وانتقل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بآسفي فور علمه بالخبر رفقة لجنة صوب المستشفى، وهناك زار المصابات واطمأن على حالتهن الصحية، واستمع إلى تصريحات الطاقم الطبي، الذي أكد أن الأمر مجرد حالة هيستيرية جماعية فقط.

المديرية الإقليمية بآسفي عممت بلاغا في الموضوع لتدقيق المعطيات، مؤكدة أن التلميذات تم نقلهن إلى مستشفى محمد الخامس بآسفي إثر شعورهن بضيق في التنفس وقيامهن بالصراخ بشكل جماعي، وتوجهت على الفور لجنة من المديرية الإقليمية على رأسها المدير الإقليمي إلى المستشفى المذكور.

اللجنة عاينت جميع التلميذات اللواتي يوجدن بقسم المستعجلات، وبعد استفسارهن حول ما حدث أكدن أنهن أصبن بحالة خوف ورعب جراء سماع صراخ إحدى التلميذات، فانتابتهن حالة هستيرية لا إرادية، كما صرح الطبيب المختص بقسم المستعجلات لأعضاء اللجنة أثناء معاينتها لحالة التلميذات، أن الأمر عادي، وأن هؤلاء التلميذات يتمتعن بصحة عادية.