اقتصاد

قطر تمول مشروعا بناء شقق في أصيلة

أحمد الدافري الاثنين 22 مايو 2017
مادة أصيلة
مادة أصيلة

 

وقعت مؤسسة منتدى أصيلة صباح يوم الأحد 21 ماي الجاري اتفاقية شراكة مع صندوق قطر للتنمية للشروع في بناء 204 شقة اقتصادية في حي بئر السوق بأصيلة، ضمن مخطط القضاء على أحياء الصفيح بالمدينة.

اتفاقية المشروع وقعها كل من محمد بن عيسى رئيس مؤسسة منتدى أصيلة وخليفة بن جاسم الكواري رئيس صندوق قطر للتنمية، ضمن حفل احتضنته قاعة المحاضرات بمكتبة الأمير بندر بن سلطان متعددة الوسائط، حضره ممثلون لسفارة دولة قطر بالمملكة المغربية، وممثلون لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وباشا المدينة.

المشروع يقع فوق بقعة أرضية في ملكية مؤسسة أصيلة مساحتها 1719500 متر مربع، ويتكون من 12 عمارة متكونة من طابق سفلي وثلاثة طوابق علوية، وعمارة واحدة تتكون من طابق سفلي وطابقين علويين، وكل طابق يحتوي على أربع شقق، وكل شقة مساحتها 72 مترا مربعا، تتكون من صالون، بهو، غرفتين، مطبخ، غرفة الغسيل، حمام ومرحاض.

ويعد هذا المشروع هو الثاني من نوعه في المدينة، حيث سبق لمؤسسة منتدى أصيلة أن ساهمت في إنجاز شطر أول تكوّن من أكثر من مائة شقة اقتصادية بشراكة مع الإمارات العربية المتحدة وقطر، تم تسليمها للمستفيدين سنة 2012.

مدة الاشتغال في هذا المشروع حسب بطاقته التقنية هي 24 شهرا، ومدة الصيانة هي 12 شهرا، ومن المتوقع أن يتم من خلاله القضاء على آخر مساكن الصفيح في مدينة أصيلة.

وبعد توقيع اتفاقية الشراكة قام الوفد القطري رفقة أعضاء المؤسسة بزيارة إلى المنطقة التي سيتم فيها إنجاز المشروع، حيث اطلع رئيس صندوق قطر للتنمية على موقع البناء، وعلى الشقق التي تم بناؤها ضمن الشطر الأول.