مجتمع

ابتدائية طنجة تطلب شهادة حارس سيارات في شجار مقاول ومهندس

محمد كويمن الثلاثاء 23 مايو 2017
1490291209
1490291209

قررت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بطنجة، مساء أمس، تأخير جلسة محاكمة المقاول المتهم بالاعتداء على مهندس يعمل بولاية طنجة، إلى يوم الاثنين المقبل، بعدما أصرت على الاستماع لأحد الشهود، الذي تغيب عن الحضور.

وطالبت هيئة المحكمة باستدعاء الشاهد المعني تحت إشراف النيابة العامة، من أجل الاستماع إلى شهادته في الجلسة المقبلة، باعتبار أن حارس موقف السيارات التابع لمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان حاضرا لحظة وقوع حادث الشجار بين المقاول والمهندس.

ويتابع المقاول بتهمة الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض وإهانة موظف، بعدما كانت النيابة العامة قد أمرت بإيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي، في إطار البحث الذي باشرته الشرطة القضائية حول ملابسات حادث تبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض بين المقاول والمهندس.

الشجار أسفر عن إدلاء المهندس بشهادة طبية تضم 90 يوما من العجز، وتقديم الأول بدوره شهادة طبية تثبت 45 يوما من العجز، بعدما كانا قد نقلا معا إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية.

وكان المقاول يطالب المهندس المسؤول عن التأشير على نهاية الأشغال وصرف المستحقات، بالإسراع بمنحه مستحقات المهام التي أنجزتها مقاولته لفائدة الولاية، بعدما تراكمت عليه الديون وصارت مقاولته مهددة بالإفلاس بسبب تأخر صرفها، وهو ما أجج الخلاف بينهما، حين أصر المهندس على ضرورة إتمام كافة الأشغال المتفق عليها والإدلاء بجميع الوثائق المطلوبة قبل حصوله على أتعابه، حسب تصريحاتهما أمام المحققين.