ثقافة وفن

رمضانيات فاس الدولي يحتفي بالموسيقى التراثية والعصرية

شادية وغزو الأربعاء 24 مايو 2017
fezzz
fezzz

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة فاس يومي 9 و 10 يونيو المقبل مهرجان رمضانيات فاس الدولي في دورته الثالثة تحت شعار " الموسيقى.. لغة التعايش والتسامح ".

ويروم هذا الحدث الثقافي والفني الذي تنظمه "جمعية إخوان الفن" بشراكة وتعاون مع "جمعية فاس سايس" الاحتفاء بمختلف الأنماط الموسيقية التراثية والعصرية مع التعريف بالموروث الثقافي المغربي الأصيل في مجالات الفن والموسيقى إلى جانب تكريم بعض الأسماء التي ساهمت من خلال أعمالها وإبداعاتها في ضمان الاستمرارية لهذه الألوان الموسيقية التي شكلت ولا تزال روافد مهمة في التراث الفني المغربي.

ويتضمن برنامج الدورة الثالثة لمهرجان رمضانيات فاس الدولي الذي بدأ يترسخ كموعد سنوي للاحتفاء بالموسيقى بمختلف تعبيراتها الفنية والإبداعية تنظيم مجموعة من السهرات الفنية يحييها فنانون ومبدعون كبار من المغرب والخارج كالحاج محمد باجدوب ونبيلة معن وسعيد برادة وعبير العابد ومروان حاجي بالإضافة إلى جوق محمد أمين الدبي للطرب الأندلسي ومحمد بنيس.

كما سيعرف هذا الموعد الفني خلال هذه الدورة مشاركة مجموعة من المبدعين والفنانين الأجانب كالفنان يوسف لبيب من تركيا وكذا فرقة " أمستردام أوركسترا " من هولندا وعدة مجموعات وفرق غنائية وفنية أخرى.