اقتصاد

غرفة التجارة والصناعة الفرنسية تفتتح فرعا بمدينة العيون

أحمد بلحميدي الخميس 25 مايو 2017
PHILIPPE
PHILIPPE

AHDATH.INFO

افتتحت الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة مندوبية بمدينة العيون، بهدف تقوية العلاقات مع الفاعلين الاقتصاديية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وقال فيليب إدرين كلين رئيس الغرفة الفرنسية، إن إحداث هذه المندوبية بالمدينة المغربية، يأتي بعد شهر ونصف على  أول زيارة قامت  بها الغرفة للأقاليم الجنوبية، فيما يعكس فتح فرع العيون، العناية التي توليها الغرفة لهذه الأقاليم من أجل  الإسهام  في تنمية الجهة وفي إقلاعها السوسيو- اقتصادي.

و أبرز المسؤول الفرنسي بأن فتح فرع للغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب بمدينة العيون، سيمكن  من الترويج للمؤهلات التي تزخر بها الجهة لدى المستثمرين، لاسيما الفرنسيين والمغاربة.

وبفتح هذا الفرع، تكون الغرفة الفرنسية قد خطت خطوة مهممة، يضيف كلين، مشيرا إلى تصميم الغرفة على مواكبة رؤية جلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالجهوية، من خلال إحداث فروع لها بجميع الجهات.

وأضاف رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب بأن منذ الزيارة الأولى للأقاليم الجنوبية، أصبحت الغرفة سفيرة للجهة، خاصة بفرنسا.

وتعد الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، جمعية أجنبية خاضعة للقانون المغرب وذات أهداف نفعية وتمويل ذاتي بنسبة 100 في المائة.

ومن مهام هذه الغرفة تقديم خدمات للمستثمرين من خلال منحهم كافة المعلومات الاقتصادية والقانونية والجمركية والضريبية.