ثقافة وفن

البيضاء: شريط تصوير عملية سرقة يقود أمن الفداء إلى إيقاف مرتكبها

رشيد قبول الجمعة 26 مايو 2017
taxi_casa
taxi_casa

AHDATH.INFO - رشيد قبول

تمكنت مصالح منطقة أمن الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، مساء الأربعاء 24 ماي الجاري، من توقيف شخص من مواليد 1997، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف من داخل سيارة أجرة، سبق أن شكلت موضوع شريط فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي.

وحسب ما أورده بلاغ لولاية أمن البيضاء، فإن «الأبحاث الميدانية، مدعومة باستغلال شريط الفيديو الذي تم تداوله إعلاميا، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، حيث تم توقيفه وحجز اللباس الذي كان يرتديه لحظة ارتكابه لفعله الإجرامي».

وقد ذكر المصدر ذاته أن «المشتبه فيه وضع تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة».

وكان موقع «أحداث أنفو» قد أشار إلى الشريط الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أخيرا، والذي وثق لعملية سرقة هاتف نقال من سيدة كانت تركب سيارة أجرة من الحجم الصغير.

وقد استغل مقترف السرقة الأشغال التي تجري بشارع الفداء، بمدينة الدارالبيضاء، والخاصة بإنشاء خط الترامواي الجديد، والذي كان يرتدي لباسا صيفيا عبارة عن "تي شورت" أبيض اللون وسروال قصير "شورت" مزركش، هذه الوضعية، ليتتبع حركة سيارة الأجرة البطيئة، ويخطف الهاتف النقال من يد السيدة التي كانت تركب إلى جانب سائق الطاكسي.

وحسب ما أشار إليه الصوت المصاحب لتصوير عملية السرقة التي تمت بتاريخ 17 ماي الجاري، الذي صادف يوم الأربعاء، فإن الشخص الذي نفذ عملية السرقة تعود على اقتراف جرائمه بالمكان نفسه، وهو شارع الفداء بمدينة الدارالبيضاء، الذي يعرف حركة اكتظاظ مكثفا، تزيده أشغال الترامواي تعقيدا.

https://www.facebook.com/AHDATHMAGHREBIA/videos/1826732064020769/