الصحراء

شباب المسيرة يغادر منافسات كأس العرش

يوسف بصور الجمعة 26 مايو 2017
فريق شباب المسيرة
فريق شباب المسيرة

غادر فريق شباب المسيرة لكرة القدم منافسات كأس العرش من الدور الثالث بشكل مبكر بعد تعرضه لهزيمة مفاجئة في العيون أمام نهضة الزمامرة بثلاثة أهداف دون رد. وبدوره أقصي فريق الراسينغ البيضاوي بعد هزيمته ضد أولمبيك الدشيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين واصل سريع واد زم تألقه بعدما سحق هلال تراست بأربعة أهداف لواحد.

وكان الفريقان قد ضمنا نهاية الأسبوع الماضي صعودهما إلى البطولة الوطنية الاحترافية، بعد احتلال أبناء واد زم للصدارة والراك للوصافة، بعد صراع كبير مع المغرب الفاسي.

وشهد الدور ذاته اعتذار نهضة سطات في مباراته ضد أولمبيك فوسبوكراع، وإقصاء الرشاد البرنوصي ضد أولمبيك مراكش عن طريق ضربات الجزاء، في حين حسم شباب هوارة بطاقة التأهل إلى دور الـ32 بعد فوزه على جاره اتحاد آيت ملول بهدفين لصفر.

كما أقصي رجاء بني ملال على يد النادي السالمي المنتمي لقسم الهواة، بينما تأهل يوسفية برشيد بشق الأنفس بفوزه على نجاح سوس بثلاثة أهداف لاثنين.

وعن شطر الشمال ضرب الاتحاد البيضاوي بقوة، حين فاز على الاتحاد الوجدي بستة أهداف مقابل ثلاثة، ضامنا بطاقة العبور إلى الدور المقبل شأنه في ذلك شأن كل من الاتحاد القاسيمي واتحاد تمارة ووداد فاس وسطاد المغربي ومولودية وجدة ورجاء أرفود، بعد تغلبهم على شباب العرائش وفتح ويسلان واتحاد الخميسات ووداد تمارة وجمعية قدس تازة وشباب مرير تعلى التوالي .

وستنضم الأندية المتأهلة إلى فرق البطولة الاحترافية، التي ستدخل غمار منافسات كأس العرش من دور سدس عشر النهائي، للمنافسة على لقب موسم 2016/2017.