السياسة

الزفزافي يهدد بالإضراب عن الطعام في حال اعتقاله

سكينة بنزين الجمعة 26 مايو 2017
za
za

AHDATH.INFO

بعد اختفائه عن الأنظار عقب حالة الفوضى داخل مسجد "ديور المالك"، عاد ناصر الزفزافي، أحد قيادي الحراك في الحسيمة، إلى الظهور فوق أسطح إحدى البنايات التي عرف محيطها حضورا أمنيا مكثفا، بالموازة مع تجمع لعدد من أنصاره الذين حاول إسكاتهم من أجل إلقاء "خطبة" يتحدث فيها عن سلمية الحراك بالإقليم.

الزفزافي هدد بالدخول في اضراب عن الطعام والشراب في حال اعتقاله، كما اتهم وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت بالإساءة للحوار و مطالب سكان الإقليم " من خلال تقديم تقارير مغلوطة" وفق عبارته.

القيادي بالحراك لم يفوت الفرصة لإستحضار الجانب الديني في خطابه، عندما خاطب المتجمهرين بالقول" أنا خلال الفجر وكل صلواتي أسأل الله الشهادة"، وهو ما اعتبره بعض المعلقين محاولة لتأجيج الوضع والظهور في وضعية المستهدف، "خواف خواف بدا تيعيط على الناس بتيليفون باش يتجمهرو قدام الدار باش ما يعتقلوهش بانت نيتك الزفت وتيمسح اخطاءو فغيرو شكون لي جار لبلاد لتهلكة غيرك غدي تخرج على المساكين لي حامدين الله على ما اعطاهم" يكتب أحد المعلقين على التسجيل المباشر الذي بثته إحدى الصفحات.

وعلى الرغم من حث الزفزافي لأتباعه بالحفاظ على سلمية الحراك، إلا أنهم سرعان ما دخلوا في مواجهة مع قوات الأمن ورميها بالحجارة وبعض الأغراض من الأسطح، في الوقت الذي أحيط الزفزافي بعدد من رفاقه، بينهن ثلاث نساء حاولن حمايته، قبل أن يغادر السطح.