ثقافة وفن

انطلاق فعاليات مهرجان ربيع المغرب التشكيلي بأكادير

شادية وغزو الجمعة 26 مايو 2017
agadir-city-tour-in-agadir-396329
agadir-city-tour-in-agadir-396329

AHDATH.INFO

انطلقت، مساء أمس الخميس (25 ماي) في ساحة الأمل بقلب مدينة أكادير، فعاليات "مهرجان ربيع المغرب التشكيلي"، في دورته 16 المنظمة تحت شعار "المغرب حلمنا الجماعي".

وتجمع هذه التظاهرة الثقافية والفنية، التي تنظمها جمعية أكادير للفنون التشكيلية، حشدا من الفنانين التشكيليين من مختلف الأعمار والمشارب، إلى جانب ثلة من النقاد الفنيين، والأساتذة الباحثين والمهتمين بشؤون وقضايا الفن التشكيلي، وذلك إلى غاية رابع يونيو القادم.

وقد أعطيت إشارة الانطلاقة لهذه التظاهرة الفنية من طرف زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، التي ترأست حفل افتتاح المعرض الفني الذي نظم بهذه المناسبة، وذلك بحضور عدد من الفنانين المنتسبين إلى مدينة أكادير، ونظرائهم القادمين من بعض المدن المغربية الذين حلوا كضيوف على هذا الملتقى الفني.

وأفاد منظمو المهرجان بأن هذه التظاهرة الفنية ستشكل فرصة لاختيار مجموعة من الأعمال التي سيتم عرضها خلال ملتقى فني سيتم تنظيمه مستقبلا في مدينة برشلونة الإسبانية.

وعلاوة عن المعرض الفني فإن برنامج الدورة 16 لمهرجان ربيع المغرب التشكيلي يتضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة من ضمنها رسم "جدارية محمد السادس لإبداعات الأجيال"، إلى جانب إطلاق مبادرة تحمل اسم "يوم اللقاء الإبداعي للأجيال"، وتنظيم مائدة مستديرة حول موضوع "الفعل الجمعوي التشكيلي .. أي مشاريع للتنمية المجتمعية ؟".

كما سيكرم المهرجان الفنان والناقد التشكيلي محمد خصيف، الذي سيمنح "جائزة أكادير في النقد التشكيلي".

للإشارة فإن "مهرجان ربيع المغرب التشكيلي" ينظم برعاية من ولاية أكادير، وبدعم من مجلس الجماعة الحضرية لمدينة الانبعاث.