اقتصاد

"فيسبوك" ينافس "يوتيوب" بالفيديوهات الحصرية!

محمد كريم كفال السبت 27 مايو 2017
345535345
345535345

AHDATH.INFO - متابعة

منذ أكثر من عام، تركز "فيسبوك" على الفيديو للإنتقال بشبكتها الإجتماعية إلى مرحلةٍ جديدة كلياً من تبادل المحتوى والتفاعل، والآن تريد الدخول في مجال الحصرية لتوفر برامج ومسلسلات، وليس فقط البث المباشر.

وبحسب "رويترز"، فإنَّ "فيسبوك" وقعت صفقة مع عدة شركات مواقع، تقدم محتوى ترفيهي وإخباري موجه للمستخدمين الشباب مثل BuzzFeed و Vox Media وغيرها. وستحصل "فيسبوك" على فيديوهات حصرية متنوعة الطول تتخللها إعلانات بالطبع.

وتخطط "فيسبوك" لطلب نوعين من الفيديوهات الترفيهية، الأول هو مسلسلات ترفيهية طويلة يتراوح طول الحلقة ما بين 20-30 دقيقة ستكون ملك "فيسبوك" نفسها، والآخر هو مسلسلات قصيرة طول الحلقة 5-10 دقائق.

وبهذا التوجه المنظم إلى الفيديو الحصري، فإن "فيسبوك" تهدف للحصول على أموال المعلنين الكبار الذين يستهدفون جمهور التلفاز لكن على منصة جديدة وهي الإنترنت وبنفس الوقت مزاحمة مواقع مثل يوتيوب وتطبيقات مثل سناب شات عبر ميزة الاستكشاف. وسيتم نشر هذا المحتوى من الفيديو والمسلسلات والبرامج الترفيهية عبر تبويب خاص ضمن تطبيق "فيسبوك" يظهر فقط الفيديوهات.

وستدفع "فيسبوك" 250 ألف دولار للمسلسلات الطويلة و ما بين 10-35 ألف دولار للبرامج القصيرة، وكذلك تمنح المنتجين 55% من إيرادات الإعلانات التي ستظهر في النوعين من المسلسلات والبرامج.