رياضة

إخضاع الملاكمين لفحوصات المنشطات

يوسف بصور الاحد 28 مايو 2017
box
box

AHDATH.INFO

بعد جامعة ألعاب القوى، أعلنت جامعة الملاكمة بدورها الحرب على المنشطات. كيف ذلك؟ الجامعة قررت القيام بفحوصات مفاجئة للكشف عن المنشطات لدى الملاكمين والملاكمات المشاركين في نهائيات البطولة الوطنية للملاكمة الخاصة بفئتي الكبار والأمل، من أجل ضبط المتعاطين للمواد المحظورة ومعاقبتهم، وفق القوانين الجاري بها العمل.

وقررت جامعة الملاكمة أيضا، حسب بلاغ توصل "أحداث.أنفو" بنسخة منه، تنظيم حملة تحسيسية واسعة النطاق حول موضوع مخاطر تعاطي المنشطات والمواد المحظورة في الوسط الرياضي، ابتداء من 21 يونيو القادم.

وستشمل هذه الحملة الوطنية، المنظمة بتنسيق مع الهيئة الوطنية لمكافحة المنشطات، كافة النوادي والجمعيات المنخرطة تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للملاكمة فضلا عن العصب الجهوية التابعة لها.

وتندرج هذه البادرة، حسب البلاغ ذاته، في إطار استراتيجية اللجنة الأولمبية الوطنية الرامية إلى محاربة هذه التظاهرة، وخاصة عقب مصادقة المملكة على مقتضيات الاتفاقية الدولية لليونيسكو لمحاربة المنشطات في المجال الرياضي، واعتماد مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وكشفت الجامعة أنها ستعتمد في هذا الشأن، سلسلة من الاستراتيجيات ضمن برنامج شامل يرتكز بالأساس على حملات تحسيسية متواصلة في صفوف الملاكمين، وذلك للتأكيد على مساوئ تعاطي المنشطات وآثارها السلبية، سواء على المسار الرياضي للممارسين، أو على سمعة الرياضة الوطنية على الصعيد العالمي.