قطر تطلق أكبر موسوعة للحديث النبوي على الإنترنيت

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، اليوم الاثنين، "الإصدار الثاني من مكتبة الحديث الشريف" بموقع "إسلام ويب"، وتطبيق "تراجم القرآن" الكريم باللغة الإسبانية على الهواتف والأجهزة المحمولة.

الإثنين 29 ماي 2017
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INF

الإصدار الثاني من مكتبة الحديث الشريف الذي تم إطلاقه بموقع "إسلام ويب"، باعتباره "أكبر موسوعة مجانية متوفرة على شبكة الإنترنت"، عرف إضافة 129 عنوانا في 180 مجلدا، تضمنت أكثر من 60 ألف صفحة إلكترونية ذات صلة بالحديث الشريف وشروحه وعلومه وأحاديث الأحكام، إلى جانب إضافة 78 مجلدا من إصدارات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية.

كما تم إضافة تطبيق "تراجم القرآن"، الذي يمثل الإصدار الأول على الهواتف والأجهزة المحمولة، لتقريب معاني القرآن إلى الناطقين باللغة الإسبانية، معتمدا على أفضل وأحدث برامج الترجمة بهذه اللغة، مع تمكين المستخدم على المستوى التقني من اختيار الواجهة المفضلة لديه، بالعربية أو الإسبانية أو باللغتين معا، وإتاحة الفرصة أمامه للاستماع إلى تلاوة القرآن بصوت أشهر القراء.

ومن المتوقع، وفقا للمصدر ذاته، أن يخدم هذا التطبيق أكثر من 400 مليون ناطق بالإسبانية حول العالم بأمريكا اللاتينية وإسبانيا وغيرها، من المسلمين وغير المسلمين.
وتشير إحصائيات الوزارة إلى أن تطبيق الحديث الشريف في إصداره الأول، حظي بنحو 111 ألفا و288 متصفحا، فيما وصل عدد الصفحات المشاهدة للمكتبة الإسلامية إلى ما يزيد عن 319 مليون صفحة مشاهدة.

تعليقات الزوّار (0)

ربانيات الجمعة