مجتمع

4793 خريجا منذ تأسيس جامعة الأخوين

أحمد بلحميدي الاحد 11 يونيو 2017
akhawayn_promo_trt-1
akhawayn_promo_trt-1

AHDATH.INFO

وصل عدد خريجي جامعة الأخوين بمدينة إفران نحو 4793 خريجا وذلك منذ إنشاء هذه الجامعة التي تدرس باللغة الانجليزية و تستهلم  نظامها الإداري والتربوي والأكاديمي من المنهج الأمريكي.

وقال عبد اللطيف الجواهري رئيس مجلس أمناء الجامعة إن هذه الأخيرة تشتغل حاليا على مخطط استراتيجي خماسي يحمل «رؤية   2020» لتسريع وتيرة تطور الجامعة.

كما أنه من بين  أهداف هذا المخطط، الحصول على الاعتماد المؤسساتي والأكاديمي من لدن «نياسك بوسطن»، يضيف  الجواهري مضيفا بأن هذه الجامعة  تتلائم مع المعايير الأمريكية لاسيما على مستوى  أسس الحكامة والتسيير والشفافية والنزاهة إلى جانب جودة العرض المتعلق بشهادة البكالوريوس.

وتمكنت نسبة 68,58 في المائة من خريجي هذه الجامعة من الولوج لسوق الشغل، فيما نسبة10,08 في المائة  تتابع دراستها ونسبة8,93 في المائة  أقامت مشاريعها الذاتية، حسبما ذكر إدريس أوعويشة رئيس جامعة الأخوين، مشيرا إلى أن نسبة 7,20 في المائة من الخريجين هي الآن في وضعية البحث عن فرصة عمل.

وأضاف رئيس الجامعة بأن خرجي الجامعة التي فتحت  أبوابها في سنة 1995أصبحوا يتقلدون مسؤوليات كبيرة ومنهم مسؤولون ورؤساء ومدراء عامون بمجموعات اقتصادية كبرى وأخرى متعددة الجنسيات.

وكان عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب قد ترأس بصفته كرئيس لمجلس أمناء الجامعة حفل تخرج الفوج ٢٠ بحضور شخصيات من عالم السياسة والمال إلى إلى جانب شخصيات علمية من الخارج.