رغم المنع.. الأموي يتحدى الداخلية ويدعو إلى التعبئة لإنجاح "مسيرات الشموع"

أصدرت الداخلية تعليمات إلى رجال السلطة بمجموعة من العمالات والأقاليم من أجل منع تنظيم مسيرات الشموع الجهوية، التي كان من المقرر تنظيمها ليل 20 يونيو الجاري، بعد أن دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

الإثنين 19 يونيو 2017
مجيد حشادي
0 تعليق
AHDATH.INFO
 دعا نوبير الأموي، أعضاء النقابة إلى مواصلة التعبئة لإنجاح المسيرات المزمع تنظيمها يوم الثلاثاء 20 يونيو، وذلك تخليدا للذكرى 36 للإضراب الوطني ليوم 20 يونيو 1981، رغم المنع الذي أصدرته وزارة الداخلية بخصوص مسيرات الشموع الجهوية التي دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمختلف المدن المغربية.
وأصدرت الداخلية تعليمات إلى رجال السلطة بمجموعة من العمالات والأقاليم من أجل منع تنظيم مسيرات الشموع الجهوية، التي كان من المقرر تنظيمها ليل 20 يونيو الجاري، بعد أن دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
وأكد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في اجتماع طارئ عقده صباح اليوم الاثنين، بالمقر المركزي بالدارالبيضاء، تداول فيه حسب مصادر نقابية، آخر التطورات المرتبطة بالمسيرات الاحتجاجية السلمية التي سيتم تنظيمها مساء يوم غد الثلاثاء، انطلاقا من مقرات الاتحادات المحلية، في الساعة العاشرة ليلا، على تفعيل قرار التنظيم.
ووجه المكتب التنفيذي، مذكرة إلى أعضاء الجهاز التقريري للمركزية العمالية، وأعضاء المكاتب الوطنية للنقابات الوطنية، والمكاتب المحلية والإقليمية، يدعوهم فيها إلى "مواصلة المجهودات الجارية لإنجاح المسيرات الاحتجاجية بالشموع"، و”الحرص على عقد تجمعات أمام المقرات النقابية، و”تنظيم المسيرات حسب المسار المبرمج لها”، مرددين “شعارات مطلبية مسؤولة”، مع “حمل الشموع والتواصل مع المواطنين لفهم مطالبنا”.

تعليقات الزوّار (0)

الأحداث و الناس