ثقافة وفن

ألبوم كيتي بيري يتصدر قائمة بيلبورد

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 20 يونيو 2017
1-408134
1-408134

AHDATH.INFO

بعد أسابيع من الدعاية، دفع الاستماع المباشر على الإنترنت ومحاولة لإنهاء خصومة مع المغنية تيلور سويفت، ألبوم (ويتنس) لمغنية البوب الأميركية كيتي بيري إلى صدارة قائمة بيلبورد لأفضل 200 ألبوم غنائي في الولايات المتحدة يوم الاثنين وهو الألبوم الثالث لبيري الذي يتصدر القائمة.

وباع (ويتنس)، الذي مزجت فيه بيري بين الموضوعات السياسية وموسيقى البوب، 162 ألف ألبوم و51 ألف أغنية وجرى الاستماع إليه على الإنترنت أكثر من 19 مليون مرة في الأسبوع الأول لطرحه ليبلغ إجمالي المبيعات 180 ألف وحدة وفقا لبيانات شركة نيلسن ساوند سكان.

وتحصي قائمة بيلبورد 200 الوحدات من مبيعات الألبومات ومبيعات الأغاني (عشر أغان تساوي ألبوما واحدا) والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوما).

واشتملت جولة بيري الترويجية على العديد من الحفلات والمقابلات وبث مباشر على مدى أربعة أيام من خلال موقع يوتيوب قبل إصدار الألبوم.

وقالت بيري في مقابلة إنها مستعدة لدفن الخلافات القديمة مع سويفت. حسب رويترز.

ولم ترد سويفت بعد لكنها عادت لبث أغنياتها القديمة عبر خدمات الاستماع عبر الإنترنت في اليوم الذي صدر فيه ألبوم (ويتنس) لبيري في خطوة اعتبرت على نطاق واسع محاولة لسرقة الأضواء من بيري.

وأصبحت بيري ثاني مغنية فردية تعتلي قائمة بيلبورد هذا العام بعدما اعتلتها المغنية هالزي الأسبوع الماضي.

وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس المبيعات المنفردة على الإنترنت حافظ لويس فونسي المغني القادم من بويرتوريكو على المركز الأول بأغنيته (ديسباسيتو) بإضافته 140 ألف نسخة.