ميديا

العماري:لن أتخلى عن ملف الحسيمة رغم ما أتلقاه من تهديدات

سكينة بنزين الأربعاء 21 يونيو 2017
9772665-15774540-1
9772665-15774540-1

AHDATH.INFO

يبدو أن تفاعل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، إلياس العماري" مع ردود الأفعال المواكبة للمناظرة الوطنية حول الحسيمة ستدخل مستوى آخر تطبعه لهجة تصعيدية، "إذا كان البعض يعتقدون أنهم بهجومهم على المناظرة سيجبرونني على الصمت عما يقع في الحسيمة، فهم واهمون... لأنني سأمضي في هذا الموضوع حتى النهاية، ولقد شرع فريق حزب الأصالة والمعاصرة فعلا في جمع التوقيعات بمجلس المستشارين لإحداث لجنة تقصي الحقائق في موضوع تعثر وتأخر تنفيذ مشاريع الحسيمة.

العماري حاول خلال تدوينته على الفيسبوك التملص من جديد من نسب المناظرة لشخصه، وهي النقطة التي اعتبرها البعض مدخلا لتوجيه الانتقاد أو مقاطعة المناظرة، " من حق الجميع أن ينتقد المناظرة، ويحكم عليها بالنجاح أو الفشل، وهذه مسألة لا تحتاج إلى جدال ولا إلى رد... بل الأكثر من ذلك، ليعلم الجميع أن انتقاد المناظرة سلبا أو ايجابا، لا يعنيني في شيء، وأن المعنية بالموضوع هي اللجنة المنظمة."

و أضاف العماري " لن أتخلى على المضي قدما في ملف الحسيمة، رغم ما أتلقاه من تهديدات مختلفة عبر الرسائل والهاتف ومباشرة، كي لا أتكلم عن المشاكل ومسؤولية الحكومة في الحسيمة. وأقول للمهددين، من بعض المسؤولين ومن أشخاص محسوبين على بعض المسؤولين، بأنني سأستمر في هذا الطريق، حتى وإن توقفت الاحتجاجات، وحتى وإن أطلق سراح جميع المعتقلين... لا تراجع بعد الآن حتى تظهر الحقيقة كاملة ويتم تحديد المسؤوليات بشكل واضح."